مصدر : العراق بحاجة للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات

تم نشره السبت 16 آذار / مارس 2019 07:25 مساءً
مصدر : العراق بحاجة للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات

المدينة نيوز :-  بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش خلال لقائه رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب المهندس علي السنافي، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتعاون في قطاع الانشاءات وتسهيل عمل المقاولين ورجال الاعمال الاردنيين في مشاريع إعادة إعمار العراق.

وأكد العموش حرص الحكومة على تعزيز التعاون مع الاشقاء العراقيين، وفتح آفاق عمل جديدة للمقاولين الاردنيين في مشاريع إعادة الاعمار والبناء، مشيرا الى ان الحكومة ذللت العقبات التي كانت تعيق تصدير المقاولات.
وبين أن الوزارة تعمل بخطى حثيثة ليكون قطاع المقاولات الاردني مؤهلاً للدخول في مشاريع إعادة الإعمار والبناء في الدول العربية الشقيقة خاصة العراق وسوريا وليبيا ومنافسة الشركات الاجنبية.
وعرض الوزير للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم تصدير قطاع المقاولات، ومنها التسهيلات المالية والكفالات البنكية، مؤكدا اهمية اعداد قطاع المقاولات الاردني ورفع مستواه التنافسي وبناء الشراكات بهدف التصدير للخارج ، وفق بترا . 
وثمن السنافي الجهود الاردنية وانفتاحها على العراق ما يسهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى اعطاء دور متميز للمقاول الاردني في الساحة العراقية. وأعرب عن حاجة العراق للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات عامة، وفي ادارة المياه والصرف الصحي خاصة, لافتا الى اهمية مذكرات التفاهم والتعاون التي تم توقيعها مع نقابة المقاولين الاردنيين والتي اصبحت انموذجا يحتذى.
واكد نقيب المقاولين الاردنيين احمد اليعقوب عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وان النقابة تحث الخطى لتوسيع آفاق التعاون من خلال تبادل ونقل الخبرات الفنية والادارية الاردنية في مجال المقاولات للعراق الشقيق واتاحة المجال للمقاول الاردني في تنفيذ اعمال في العراق.
وبين اهمية مذكرة التعاون مع اتحاد المقاولين العراقيين التي تقضي بمعاملة المقاول الاردني في العراق حسب تصنيفه في المملكة.

واتفق الطرفان على ان يمنع اتحاد المقاولين اية جهة اردنية تقوم بتنفيذ اي اعمال مقاولات في العراق ما لم تحمل تصنيفا ساري المفعول من وزارة الاشغال العامة والاسكان ومسجلا في نقابة المقاولين الاردنيين.
 



مواضيع ساخنة اخرى
اردني يروي تفاصيل عن عملية نيوزيلندا.. هكذا استهدف الإرهابي ابنته اردني يروي تفاصيل عن عملية نيوزيلندا.. هكذا استهدف الإرهابي ابنته
صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018- تفاصيل صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018- تفاصيل
شفيع يحتجب عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي شفيع يحتجب عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي
الحكومة : لا الغاء للضريبة المفروضة على الالماس الحكومة : لا الغاء للضريبة المفروضة على الالماس
تضامن: 325 ألف امرأة مقترضة من مؤسسات التمويل الأصغر تضامن: 325 ألف امرأة مقترضة من مؤسسات التمويل الأصغر
السعود : سأتنازل عن دعاوي قضائية ضد 7 سيدات السعود : سأتنازل عن دعاوي قضائية ضد 7 سيدات
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال