ارتفاع الدخل السياحي 10% الشهرين الماضيين

تم نشره الأحد 17 آذار / مارس 2019 05:45 مساءً
ارتفاع الدخل السياحي 10% الشهرين الماضيين
البترا

المدينة نيوز :- ارتفع الدخل السياحي خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين إلى 9ر573 مليون دينار، بنسبة زيادة بلغت 10 بالمئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018، وفقا للتقرير الاحصائي الشهري الصادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الاحد.
وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة: إن مؤشرات الأداء للقطاع السياحي تواصل ارتفاعاتها مسنودة بزيادة أعداد الزوار بشكل عام وسياح المبيت بشكل خاص من كافة مجموعات الدول، متوقعة ارتفاع المؤشرات مع حلول فصل الربيع في المملكة.
وبحسب بيان الوزارة، أظهر التقرير أن المؤشرات الاحصائية للقطاع السياحي حققت نسب نمو متصاعدة في أعداد سياح المجموعات بنسبة ارتفاع وصلت 4ر18 بالمئة، وبعدد سياح بلغ 193ر74 سائح، وفي أعداد سياح المبيت بنسبة ارتفاع وصلت 4ر6 بالمئة، وبعدد سياح بلغ 246ر633 سائح، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018.
وأوضحت الوزيرة أن مجموعات الدول كافة أظهرت نموا كبيرا في أعداد سياح المبيت القادمة منها، وفي مقدمتها مجموعة الدول الأوروبية بنسبة 8ر48 بالمئة، ومجموعة آسيا والباسفيك بنسبة 1ر31 بالمئة، ومجموعة الدول الأميركية بنسبة 8ر25 بالمئة، ومجموعة الدول الافريقية بنسبة 6ر13 بالمئة، فضلًا عن مجموعة الأردنيين المقيمين في الخارج والتي ارتفعت بنسبة 9ر3 بالمئة.
وفيما يتعلق بزوار المواقع السياحية، سجلت المؤشرات خلال شهر شباط الماضي ارتفاعًا في معظم المواقع السياحية، حيث بلغ عدد زوار البترا خلال تلك الفترة 143ر123 ألف سائح، بنسبة ارتفاع بلغت 38 بالمئة عن الفترة ذاتها من عام 2018، في حين بلغ عدد زوار جرش 812ر51 ألف سائح بنسبة ارتفاع بلغت 6ر61 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
فيما ارتفع عدد زوار المواقع الأثرية بنسب مختلفة وصلت في الكرك إلى 60 بالمئة، وفي عجلون 25 بالمئة، وأم قيس إلى 4ر55 بالمئة، ووادي رم إلى 8ر62 بالمئة، بينما بلغت في المغطس 2ر38 بالمئة، وفي مأدبا الخارطة إلى 2ر75 بالمئة، وجبل نيبو 6ر89 بالمئة.
وأكدت شويكة، أن الوزارة وشركاءها عازمون على المضي قدما في الاستمرار بالحفاظ على نسب نمو متصاعدة في مؤشرات الأداء، وذلك بتعزيز تنافسية المنتج السياحي واستثمار المناخ السياسي الآمن، فضلا عن الاتجاه نحو تعزيز برامج التسويق التي تستهدف الأنماط السياحية الواعدة والتي تكون وجهات أساسية للسياح بشكل كبير، ومن أهمها السياحة الصحيّة وسياحة المغامرات والسياحة الدينية وسياحة المؤتمرات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ما حقيقة تكتم الحكومة على مزور دمغة الذهب ما حقيقة تكتم الحكومة على مزور دمغة الذهب
أربعة آلاف دكتور أردني متعطلون عن العمل أربعة آلاف دكتور أردني متعطلون عن العمل
بالفيديو : لحظة انهيار الساتر الترابي المحاذي لجسر زرقاء ماعين بالفيديو : لحظة انهيار الساتر الترابي المحاذي لجسر زرقاء ماعين
ارتفاع عدد الشهداء الاردنيين في نيوزيلندا الى 4 شهداء ارتفاع عدد الشهداء الاردنيين في نيوزيلندا الى 4 شهداء
الامن : فتاة البلقاء قتلت على يد شقيقها خنقا الامن : فتاة البلقاء قتلت على يد شقيقها خنقا
بالفيديو : تسجيل لجلسة المحاكمة الاولى بقضية الدخان بالفيديو : تسجيل لجلسة المحاكمة الاولى بقضية الدخان
ناج أردني : أكثر من 400 مصل كانوا في المسجد ناج أردني : أكثر من 400 مصل كانوا في المسجد
زوجة مصاب أردني : الاعتداء لم يكن متوقعاً زوجة مصاب أردني : الاعتداء لم يكن متوقعاً
ادانات أردنية للجريمة الإرهابية على مسجدين في نيوزيلندا ادانات أردنية للجريمة الإرهابية على مسجدين في نيوزيلندا
الملك : مذبحة نيوزيلندا جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة الملك : مذبحة نيوزيلندا جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة
وزارة التنمية الاجتماعية تضبط أبا يستغل أبنه بالتسول وزارة التنمية الاجتماعية تضبط أبا يستغل أبنه بالتسول
شاهد بالفيديو  : نيوزلندا.. مذبحة بهجوم إرهابي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة شاهد بالفيديو : نيوزلندا.. مذبحة بهجوم إرهابي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة
غنيمات : الاردن تجاوز الاصعب خلال العقد الماضي غنيمات : الاردن تجاوز الاصعب خلال العقد الماضي
موظف حكومي تغيب عن عمله لاكثر من 6 أشهر و كناكرية يطالب بتقرير بشأنه موظف حكومي تغيب عن عمله لاكثر من 6 أشهر و كناكرية يطالب بتقرير بشأنه
عمان :توقيف مطلق عيار ناري اسبوع على ذمة التحقيق عمان :توقيف مطلق عيار ناري اسبوع على ذمة التحقيق
الاحوال المدنية تعاود استقبال طلبات تجديد جوازات السفر في المطار الاحوال المدنية تعاود استقبال طلبات تجديد جوازات السفر في المطار