"خارجية النواب": مواقف الأردن راسخة تجاه قضايا المنطقة

تم نشره الإثنين 18 آذار / مارس 2019 01:27 مساءً
"خارجية النواب": مواقف الأردن راسخة تجاه قضايا المنطقة
رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني مواقف الأردن الراسخة تجاه قضايا المنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.
وقال، لدى لقاء اللجنة اليوم الاثنين السفير الروسي لدى المملكة غليب ديسياتنيكوف، "ان القضية الفلسطينية تتربع على سلم أولويات الأردن"، مشددًا على أن السلام العادل والشامل يتطلب حلها وفق قرارات الشرعية الدولية وصولا لقيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس".
وأضاف الطعاني أن حل القضية الفلسطينية من شأنه توطيد الأمن والاستقرار في المنطقة، مقدرا بالوقت نفسه تقارب المواقف الأردنية الروسية حيالها.
وتناول اللقاء، الذي عقد بدار مجلس النواب، تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، في المجالات كافة، حيث أكد الطعاني أهمية توفير كافة السبل التي من شأنها تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع البلدين ما يعود بالنفع على توسيع حجم العلاقات البرلمانية وزيادة التبادل التجاري والثقافي وزيادة الاستثمارات الروسية في الأردن.
وعرض الطعاني المواقف والجهود الإيجابية التي قام بها الأردن لصالح الأمتين العربية والإسلامية عبر استقباله للعديد من موجات اللجوء الإنساني، رغم إمكاناته الاقتصادية المتواضعة، ما رتب أعباء إضافية على كاهله وبنيته التحتية في العديد من المجالات.
وأكد أهمية حق العودة الطوعية للاجئين السوريين، وضرورة انهاء قضية "مخيم الركبان" بأسرع وقت ممكن، لافتا بهذا الشأن إلى الموقع الدولي المحوري والمؤثر لروسيا.
من جهتهم، وصف أعضاء اللجنة العلاقات بين عمان وموسكو "مميزة".
من جانبه، أعرب ديسياتنيكوف عن تقدير بلاده للدور الذي يضطلع به الأردن تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، واصفا العلاقات التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالممتازة.
وزاد ان العلاقات المميزة لعبت دورا واضحا في تعزيز منظومة الانسجام المتبادل القائم بين البلدين الصديقين حيال العديد من قضايا المنطقة والعالم.
وأكد أهمية التواصل مع مجلس النواب ولجنة الشؤون الخارجية، ما يساهم على تعزيز مجمل العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة سيما البرلمانية منها.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "