"خارجية النواب": مواقف الأردن راسخة تجاه قضايا المنطقة

تم نشره الإثنين 18 آذار / مارس 2019 01:27 مساءً
"خارجية النواب": مواقف الأردن راسخة تجاه قضايا المنطقة
رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني مواقف الأردن الراسخة تجاه قضايا المنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.
وقال، لدى لقاء اللجنة اليوم الاثنين السفير الروسي لدى المملكة غليب ديسياتنيكوف، "ان القضية الفلسطينية تتربع على سلم أولويات الأردن"، مشددًا على أن السلام العادل والشامل يتطلب حلها وفق قرارات الشرعية الدولية وصولا لقيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس".
وأضاف الطعاني أن حل القضية الفلسطينية من شأنه توطيد الأمن والاستقرار في المنطقة، مقدرا بالوقت نفسه تقارب المواقف الأردنية الروسية حيالها.
وتناول اللقاء، الذي عقد بدار مجلس النواب، تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، في المجالات كافة، حيث أكد الطعاني أهمية توفير كافة السبل التي من شأنها تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع البلدين ما يعود بالنفع على توسيع حجم العلاقات البرلمانية وزيادة التبادل التجاري والثقافي وزيادة الاستثمارات الروسية في الأردن.
وعرض الطعاني المواقف والجهود الإيجابية التي قام بها الأردن لصالح الأمتين العربية والإسلامية عبر استقباله للعديد من موجات اللجوء الإنساني، رغم إمكاناته الاقتصادية المتواضعة، ما رتب أعباء إضافية على كاهله وبنيته التحتية في العديد من المجالات.
وأكد أهمية حق العودة الطوعية للاجئين السوريين، وضرورة انهاء قضية "مخيم الركبان" بأسرع وقت ممكن، لافتا بهذا الشأن إلى الموقع الدولي المحوري والمؤثر لروسيا.
من جهتهم، وصف أعضاء اللجنة العلاقات بين عمان وموسكو "مميزة".
من جانبه، أعرب ديسياتنيكوف عن تقدير بلاده للدور الذي يضطلع به الأردن تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، واصفا العلاقات التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالممتازة.
وزاد ان العلاقات المميزة لعبت دورا واضحا في تعزيز منظومة الانسجام المتبادل القائم بين البلدين الصديقين حيال العديد من قضايا المنطقة والعالم.
وأكد أهمية التواصل مع مجلس النواب ولجنة الشؤون الخارجية، ما يساهم على تعزيز مجمل العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة سيما البرلمانية منها.



مواضيع ساخنة اخرى
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر
الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية
لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن
«صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة «صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة
مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية
الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة
%30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن %30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن
بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد
شخص يطعن شقيقيه في مستشفى الأمير حسين شخص يطعن شقيقيه في مستشفى الأمير حسين
كسر أضلع طبيب أسنان بعد تعرضه للضرب من مراجع كسر أضلع طبيب أسنان بعد تعرضه للضرب من مراجع
مصدر رسمي مطلع: لا زيادة على اسعار الكهرباء مصدر رسمي مطلع: لا زيادة على اسعار الكهرباء
وصول أردني وزوجته فقدا في سوريا الأسبوع الماضي وصول أردني وزوجته فقدا في سوريا الأسبوع الماضي
رسالة من الطبيبة التي تعرضت للاعتداء في مستشفى حمزة رسالة من الطبيبة التي تعرضت للاعتداء في مستشفى حمزة