الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان

تم نشره الأربعاء 20 آذار / مارس 2019 05:00 مساءً
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان
عمر الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة ومنذ اليوم الاول لفاجعة البحر الميت والسيول في عمان تحملت مسؤولياتها كافة تجاه ما حدث.
وقال رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم انه وتنفيذا لتعهدات الحكومة وايمانها بحق المواطنين بمعرفة كل ما حصل منذ فاجعة البحر الميت سيعقد الوزراء المعنيون مؤتمرا صحفيا بعد قليل يقدمون خلاله الاجراءات التي تم اتخاذها سواء كانت تشريعية او ادارية مؤسسية او طريقة العمل المستقبلي مع الكوارث الطبيعية.
وزاد رئيس الوزراء ان الحكومة تعهدت بدراسة الموضوع بشكل مهني والتزمت وبشكل شفاف امام المواطنين بكل ما هو مطلوب منها وتحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث.
ولفت رئيس الوزراء الى اللجان الفنية والمهنية والمشتركة التي تم تشكليها والتي خرجت بتوصيات حول ما حدث، وقامت الحكومة بتحويلها فورا للوزارات والاجهزة المعنية والتي عملت عليها حتى خرجت الحكومة بتشريعات جديدة فيما يتعلق بسياحة المغامرات وعمل المكاتب السياحية وآليات الرحلات المدرسية اضافة الى معالجة بعض الثغرات الحقيقية في البنية التحتية في مناطق اساسية وايجاد آليات عمل وانظمة انذار مبكر .
واكد ان الحكومة وتنفيذا لتعهداتها منذ البداية ستحاسب المقصر، وفي ذات الوقت تشكر وتقدر اصحاب المبادرات والاجتهادات التي تم رصدها في هذا المجال والتي تحقق الاهداف المرجوة منها سواء من مواطنين او موظفين.
ولفت الى ان الكواراث الطبيعية اصبحت ظاهرة عالمية تتزايد مع الوقت " ولكن مسؤوليتنا كيف نتعامل معها ونحتاط مستقبلا ونتعلم منها الدروس والعبر وعكسها في عملنا في الجوانب التشريعية والعملية والمؤسسية ومعالجة مكامن الضعف في البنية التحتية".
(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "