الملكية لحماية الطبيعة تنظم الحملة العالمية "ساعة الأرض " السبت

تم نشره الأحد 24 آذار / مارس 2019 09:45 صباحاً
الملكية لحماية الطبيعة تنظم الحملة العالمية "ساعة الأرض " السبت
الملكية لحماية الطبيعة

المدينة نيوز:- تنظم الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وللسنة الثانية عشرة على التوالي الحملة العالمية ساعة الأرض 2019"، التي تقام يوم السبت 30 من شهر آذار الحالي.

وتتضمن الفعالية إطفاء الأضواء والسير على ضوء الشموع لمدة ساعة في منطقة جبل عمّان وشارع الرينبو، بحيث تبدأ الفعاليات في مركز برية الأردن بمنطقة جبل عمّان الدوار الأول والتجمع في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.
كما تشتمل الفعالية على توزيع الشموع على المشاركين وإضاءة الشعار الرسمي للحملة العالمية المعروفة بـ (+60)، بالإضافة إلى عدة أنشطة بيئية توعوية خاصة بكل أفراد العائلة لتسليط الضوء على خطورة التغيرات المناخية التي تتطلب وعياً عالمياً مشتركاً.
وتأتي فعالية العام الحالي بعد أن استطاعت الجمعية دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال فعالية ساعة الأرض العام الماضي بعد تشكيل أكبر لوحة فسيفسائية (شعار) مصنوعة من الشمع لشعار ساعة الأرض والتي تحمل شكل شعار ساعة الأرض العالمي 60+.
واستطاعت الجمعية من خلال دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العام الماضي، إبراز الدور الكبير التي تقوم به الأردن من خلال الجمعية على الصعيد المحلي والدولي في حماية الطبيعة والإرث الوطني بالإضافة إلى أهمية المشاركة الأردنية في الفعاليات العالمية لزيادة الوعي حول مصير الأرض.
وتهدف الحملة التي تنفذها الجمعية حصريا وبشكل سنوي في الأردن إلى التوعية بالمخاطر البيئية والاستخدام المسرف للطاقة التي من شأنها استنزاف الموارد الطبيعية وازدياد مخاطر التغيرات المناخية.
يذكر أن حملة «ساعة الأرض» انطلقت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 عندما أطفأت المباني البارزة والمطاعم أضواءها واستخدمت الشموع بدلاً عنها، وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني، انضمت 400 مدينة حول العالم إلى هذه الحملة.
شارك في هذه الحملة من خلال تواجدك في الموقع الساعة السادسة والنصف مساء للحصول على شمع لأول 200 مشارك، مصنوع من سيدات المجتمع المحلي في مشاغل المحميات الطبيعية.