الملكية لحماية الطبيعة تنظم الحملة العالمية "ساعة الأرض " السبت

تم نشره الأحد 24 آذار / مارس 2019 09:45 صباحاً
الملكية لحماية الطبيعة تنظم الحملة العالمية "ساعة الأرض " السبت
الملكية لحماية الطبيعة

المدينة نيوز:- تنظم الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وللسنة الثانية عشرة على التوالي الحملة العالمية ساعة الأرض 2019"، التي تقام يوم السبت 30 من شهر آذار الحالي.

وتتضمن الفعالية إطفاء الأضواء والسير على ضوء الشموع لمدة ساعة في منطقة جبل عمّان وشارع الرينبو، بحيث تبدأ الفعاليات في مركز برية الأردن بمنطقة جبل عمّان الدوار الأول والتجمع في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.
كما تشتمل الفعالية على توزيع الشموع على المشاركين وإضاءة الشعار الرسمي للحملة العالمية المعروفة بـ (+60)، بالإضافة إلى عدة أنشطة بيئية توعوية خاصة بكل أفراد العائلة لتسليط الضوء على خطورة التغيرات المناخية التي تتطلب وعياً عالمياً مشتركاً.
وتأتي فعالية العام الحالي بعد أن استطاعت الجمعية دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال فعالية ساعة الأرض العام الماضي بعد تشكيل أكبر لوحة فسيفسائية (شعار) مصنوعة من الشمع لشعار ساعة الأرض والتي تحمل شكل شعار ساعة الأرض العالمي 60+.
واستطاعت الجمعية من خلال دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العام الماضي، إبراز الدور الكبير التي تقوم به الأردن من خلال الجمعية على الصعيد المحلي والدولي في حماية الطبيعة والإرث الوطني بالإضافة إلى أهمية المشاركة الأردنية في الفعاليات العالمية لزيادة الوعي حول مصير الأرض.
وتهدف الحملة التي تنفذها الجمعية حصريا وبشكل سنوي في الأردن إلى التوعية بالمخاطر البيئية والاستخدام المسرف للطاقة التي من شأنها استنزاف الموارد الطبيعية وازدياد مخاطر التغيرات المناخية.
يذكر أن حملة «ساعة الأرض» انطلقت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 عندما أطفأت المباني البارزة والمطاعم أضواءها واستخدمت الشموع بدلاً عنها، وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني، انضمت 400 مدينة حول العالم إلى هذه الحملة.
شارك في هذه الحملة من خلال تواجدك في الموقع الساعة السادسة والنصف مساء للحصول على شمع لأول 200 مشارك، مصنوع من سيدات المجتمع المحلي في مشاغل المحميات الطبيعية.



مواضيع ساخنة اخرى
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر
الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية
لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن
«صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة «صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة
مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية
الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة
%30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن %30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن
بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد
شخص يطعن شقيقيه في مستشفى الأمير حسين شخص يطعن شقيقيه في مستشفى الأمير حسين
كسر أضلع طبيب أسنان بعد تعرضه للضرب من مراجع كسر أضلع طبيب أسنان بعد تعرضه للضرب من مراجع
مصدر رسمي مطلع: لا زيادة على اسعار الكهرباء مصدر رسمي مطلع: لا زيادة على اسعار الكهرباء
وصول أردني وزوجته فقدا في سوريا الأسبوع الماضي وصول أردني وزوجته فقدا في سوريا الأسبوع الماضي
رسالة من الطبيبة التي تعرضت للاعتداء في مستشفى حمزة رسالة من الطبيبة التي تعرضت للاعتداء في مستشفى حمزة