نصيرات يمنع إقامة "الانبطاح على شاطىء العقبة"

تم نشره الأحد 24 آذار / مارس 2019 01:31 مساءً
نصيرات يمنع إقامة  "الانبطاح  على شاطىء العقبة"
ارشيفية

 المدينة نيوز:- منع محافظ العقبة صالح النصرات تنظیم مھرجان "الانبطاح على شاطئ العقبة" والذي اثار الجدل مؤخرا  .

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوا لتنظيم مهرجان للانبطاح على شواطىء العقبة .

واثارت الدعوات الجدل بين المواطنين وابناء العقبة الذين اعتبروا المهرجان انحلال اخلاقي  .

واصدرت سلطة العقبة بيانا بشأن المهرجان مؤكدة انها  ستعاقب كل من روج لهذا المهرجان .

وتاليا نص البيان : اشارة الى ما تم نشره على صفحة فيس بوك مجهولة الهوية والمصدر تحت عنوان (مهرجان الانبطاح على شاطيء العقبة) وبعد الرجوع الى صفحة الفيس بوك الخاصة بالفعالية تبين الاتي :

1- بعد تمحيص الصفحة وتدقيق تفاصيل الفعالية بدا واضحا انه تم انشاؤها من قبل اشخاص لا يتحدثون اللغة العربية وان الوصف الخاص بالفعالية واللغة المستخدمة ركيكة والمصطلحات المستخدمة تثبت انه تم ترجمتها حرفيا من فعالية اقيمت في الخارج .

 

2- تم استخدام مصطلح "الميميز" وهي " ظاهرة منتشرة حاليا في العالم " مما يؤكد ان الفعالية مستنسخة وليست حقيقية .

3- تم الرجوع الى رقم الهاتف المدرج على الصفحة (لعمل حجز وهمي )وتبين ان الهاتف غير مستعمل

4- تم الرجوع الى موقع الفعالية وتبين انها غير متوفره (لا يوجد ما يثبت الترتيب المسبق لها )

5- عند الرجوع الى الصفحة الرئيسية الخاصة بالفعالية فانه يتم التوجيه الى صفحة Aqaba بشكل عام وليس الصفحة الرئيسية للقائمين على الفعالية.

6- عند الرجوع الى البوم الصور المنشورة تبين تجميعها بشكل عشوائي من صفحات افراد قاموا بزيارة العقبة ولا يوجد اي صورة تمثل الفعالية او حتى وجود منشور لترويجها .

7- امكانية المراسلة على الخاص غير متوفرة .

ومما تقدم يتبين ان القائمين على انشاء هذه الفعالية يهدفون الى تشويه صورة العقبة واستثارة مشاعر ابناء المجتمع المحلي المحافظ .

وهنا فان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترى ان من يقوم بترويج مثل هذه الاشاعة على صفحات الفيس بوك او عبر اي وسيلة اعلام سيعرض نفسه للمساءلة القانونية كونها اشاعة مختلقة وستقوم السلطة بملاحقة منشيء هذه الصفحة التي تستهدف اثارة المجتمع المحلي في مدينة العقبة وبالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية للوصول الى مرتكب مثل هذه الافعال التي تسيء الى العقبة وناسها .

وتؤكد السلطة انها لن تسمح مطلقا باقامة اي فعالية من شأنها المساس بالتقاليد والدين والعرف والاخلاق في مدينة العقبة او ما يسيء الى عادات المجتمع وتقاليده وستتم متابعة كافة مروجي هذه الاخبار الشائنة وتحويلهم للقضاء العادل ليتخذ بحقهم الاجراءات الرادعة