وقفة في "عمان العربية" تدين الارهاب

تم نشره الأحد 24 آذار / مارس 2019 03:44 مساءً
وقفة في "عمان العربية" تدين الارهاب
من الوقفة

المدينة نيوز:- نفذت جامعة عمان العربية اليوم الاحد وقفة لإدانة الارهاب، والترحم على أرواح شهداء نيوزلندا الذين طالتهم يد الإرهاب الغاشم، الجمعة الماضية.
وأدان المشاركون في الوقفة، التي ضمت الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والاداريين، الارهاب بكل أشكاله وصنوفه، مؤكدين التفافهم حول قيادتهم الهاشمية ودعمها في حربها على الارهاب.
وصبيحة الجمعة الماضية، استهدف إرهابي يميني متطرف المصلين في مسجدين في نيوزلندا، متسببا باستشهاد نحو 50 شهيدا، وإصابة 48 آخرين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة.
وخلال الوقفة، قال الدكتور في كلية القانون الاستاذ أحمد عبابنه "كانت توصيات الاسلام في حالة الحرب للمسلمين بأن لا يقتلوا طفلا ولا امراة ولا عابدا في محرابه او راهبا، وأن لا يغدروا ولا يمثلوا، فكيف في حالة السلم، حيث أعلى الاسلام من مقاصده في حفظ النفس الانسانية".
وأضاف ان " اعتداء الرجل الارهابي على مسجدين في نيوزلندا ليقتل خمسين ويجرح المصلين، عمل إرهابي مشين نستنكره وندينه"، داعيا للوقوف مع عقلاء العالم ، وجمهور المسلمين وأهل الأديان بل مع كل من في قلبه مثقال ذرّة من إنسانية في انكار هذا العمل الذي اعتدى فيه صاحبه على آمنين أبرياء ، هذا العمل الذي لا ينتمي إلا إلى الإرهاب فالارهاب لا دين له ولا هوية ولا وطن له.
وأكد الدكتور عبابنه للالتفاف حول القيادة الهاشمية في موقفها ضدّ هذا العمل الإرهابي السيء.