نائب السفير الأسترالي لـ"العمل الإسلامي" : نؤكد إدانة الحكومة والشعب الأسترالي للهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

تم نشره الإثنين 25 آذار / مارس 2019 03:59 مساءً
نائب السفير الأسترالي لـ"العمل الإسلامي" : نؤكد إدانة الحكومة والشعب الأسترالي للهجوم الإرهابي بنيوزيلندا
الارهابي منفذ الهجوم على مسجدين

المدينة نيوز:- أعرب نائب السفير الأسترالي في رسالة وجهها إلى الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة عن إدانة الحكومة الأسترالية والشعب الأسترالي للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد النور في نيوزيلندا، وأسفر عن استشهاد 53 من المصلين.

وأكد نائب السفير الأسترالي " ماركوس هنري" في رسالة وجهها إلى العضايلة رداً على اعتذار الحزب عن استقبال وفد السفارة الأسترالية والاجتماع معهم، تفهم أستراليا لحالة الحداد على الأرواح التي أزهقت " في هذا الحدث الإرهابي الغاشم في نيوزيلندا".

و أضاف "نرجوا قبول تأكيد السفارة بأن الحكومة الأسترالية والشعب الأسترالي يدينان تماماً هذا الهجوم الإرهابي الجبان، وأن استراليا هي دولة مبنية على التسامح والوئام بين الشعب من شتى المنابت والأصول ومن جميع الديانات، وإننا نتشارك معكم في الألم والحزن ضمن مجتمعنا المسلم الكبير، والمسلمين في الأردن وحول العالم بهذا الاعتداء الإرهابي على المتعبدين المسالمين في دار عبادتهم".

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي أعلن اعتذاره عن استقبال وفد من السفارة الأسترالية، وذلك إثر المجزرة المروعة التي ارتكبها متطرف استرالي في مسجد النور بنيوزيلندا و التعليقات "اللاإنسانية" التي اطلقها سيناتور استرالي تعقيباً على هذه المجزرة.

وفي مذكرة أرسلها الأمين العام للحزب المهندس مراد العضايلة إلى نائب السفير الأسترالي في عمان رداً على طلب السفارة الاجتماع مع الامين العام للحزب، أعلن العضايلة اعتذار الحزب عن لقاء وفد السفارة في ظل الظروف التي يعيشها العالم العربي والإسلامي حداداً على شهداء المسلمين في مجزرة نيوزيلندا الإرهابية.

وأضاف العضايلة "إننا ننظر إلى أستراليا كبلد يحترم حقوق الإنسان والتعايش ويقدر الحياة والكرامة الإنسانية ولكن هذه المستجدات من تصاعد اليمين المتطرف في السياسة وانتشار أفكاره تشكل مصدر قلق وتوجس لنا، وندعوا الحكومة الأسترالية إلى اتخاذ جميع الإجراءات لمحاربة الإسلاموفوبيا وخطاب الكراهية".