جمعية رجال الاعمال تثمن موقف الملك لنصرة القدس

تم نشره الإثنين 25 آذار / مارس 2019 04:02 مساءً
جمعية رجال الاعمال تثمن موقف الملك لنصرة القدس
جمعية رجال الاعمال الاردنيين

المدينة نيوز:- ثمنت جمعية رجال الاعمال الاردنيين موقف جلالة الملك عبدالله الثاني المهيب بإلغاء الزيارة الرسمية المقررة الى رومانيا؛ انتصارا لمدينة القدس عقب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا، عزمها نقل سفارة بلادها الى المدينة المحتلة.
وقالت الجمعية في بيان صحافي اليوم الاثنين: إنها تقف صفا واحدا دوما خلف القيادة الهاشمية، مؤكده أن هذا القرار يعكس مكانة القدس والقضية الفلسطينية لدى جلالة الملك.
وبينت أنها عممت على منتسبيها لإعادة النظر في علاقتهم التجارية مع رومانيا، تأكيدا لرفض أي قرار يعتبر القدس عاصمة لدولة الاحتلال وتغيير الوضع التاريخي فيها الى حين التراجع عن قرار نقل السفارة.
واعلنت الجمعية عن تجميد الاتفاقية الموقعة مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة الرومانية والتي وقعت عام 2013، لحين عدول رومانيا عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس، وذلك بما يحفظ مصالح رجال الأعمال الأردنيين والاقتصاد الوطني.
واكدت وقوفها دوماً خلف مواقف جلالة الملك بالمحافظة على الهوية العربية الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس ومساندة المقدسيين ومساعدتهم على مواجهة التحديات والظروف التي يمرون بها، في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من تحديات كبيرة.
--(بترا)