أجواء ديمقراطية تسود مشاهد الدعاية الانتخابية لطلبة اتحاد "الأردنية"

تم نشره الإثنين 15 نيسان / أبريل 2019 02:55 مساءً
أجواء ديمقراطية تسود مشاهد الدعاية الانتخابية لطلبة اتحاد "الأردنية"
حرم الجامعة الأردنية

المدينة نيوز:-  ازدان حرم الجامعة الأردنية باليافطات والصور الملونة والملصقات التي تحمل شعارات المرشحين الذين عزموا خوض انتخابات اتحاد الطلبة الخميس المقبل.

وركز المرشحون في مضامين شعاراتهم في جولة ميدانية رصدها إعلام الجامعة الأردنية على القضايا الطلابية التي تشغل بال الطلبة وهمومهم، لصنع التغيير والإنجاز، والسعي نحو الأفضل ومواكبة المستجدات العلمية التي تصب جميعها في مصلحة الطلبة وتحقق مطالبهم وطموحاتهم خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعة.
وتناولت شعارات المرشحين المتنافسين رسائل موجهة مباشرة إلى الطلبة الناخبين، تلخص من خلالها فكره وبرنامجه في جمل بسيطة وجاذبة تشكل نقطة تأثير على الطلبة الناخبين.
ويسيطر على المشهد حمى التنافس والحراك الانتخابي الإيجابي بين مرشحي انتخابات اتحاد طلبة الجامعة وسط أجواء من حالة الترقب تسود الحرم الجامعي.
ويأمل عدد من الطلبة الناخبين في تصريحات صحافية بأن تفرز الانتخابات مجلساً قوياً يدافع عن قضايا الطلبة ويعمل للصالح العام ويساهم مع إدارة الجامعة في رفع مستوى التعليم في الجامعة، كونها تتجه إلى التعليم المدمج، وفي الوقت ذاته أن تكون جامعة عالمية ذكية، وجاذبة ومنتجة.
وعن رأي الناخبين في إجراء الانتخابات قالوا" نحن نثمن سعي الجامعة إلى تعزيز النهج الديمقراطي بما يتوافق مع العملية الانتخابية وإبرازها بكل مصداقية وشفافية عالية، مشيرين إلى أنهم سيختارون ممثليهم بما يلبي احتياجاتهم ويحمل همومهم ويهتم بقضاياهم بكل مسؤولية".
وعن المرشحين أبدى غالبيتهم ارتياحهم للإجراءات التي تتخذها الجامعة لفرد مساحات شاسعة من الحرية الكاملة لطرح شعاراتهم وإبداء آرائهم فيما يقدمونه للطلبة الناخبين، مؤكدين بأن خطاباتهم متباينة وذات مضمون فكري يصلح للحوار والجدال والاستقطاب داخل المجتمع الطلابي، وقادرة على خدمة المجتمع الطلابي بنزاهة وعدالة، وللمساهمة في معالجة مشاكل الطلبة بعلمية وموضوعية.