"ريف النواب" تبحث احتياجات مناطق البادية

تم نشره الإثنين 15 نيسان / أبريل 2019 03:00 مساءً
"ريف النواب" تبحث احتياجات مناطق البادية
رئيس لجنة الريف والبادية النيابية المحامي فيصل الأعور - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- قال رئيس لجنة الريف والبادية النيابية المحامي فيصل الأعور إن طريق بغداد الدولي يعتب شريان الحياة الاقتصادية بين عمان وبغداد، ما يتوجب الاعتناء به وإعطائه الأولوية.
جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ورؤساء بلديات البادية الشمالية الشرقية حمد المساعيد وعلي خليفة وناجح الشرفات وبخيت شامان ورئيس بلدية الموقر مفلح الخضير وممثل عن مبادرة شباب الأزرق فيصل الاعسلي.
وبين الاعور ان اللجنة خصصت هذا الاجتماع لبحث احتياجات مناطق البادية من مشاريع وبنى تحتية، لافتا إلى ان محور الاجتماع كان يتعلق بمشكلة طريق بغداد الدولي.
وتابع ان هناك العديد من الشكاوى التي وردت الى اللجنة المتعلقة بهذا الطريق، والذي "أصبح يشكل خطرا قائما على ارواح المواطنين، كونه لا يصلح لمسير المركبات عليه، داعيا الحكومة إلى بذل الجهود من أجل إعادة تأهيل هذا الطريق، سيما ان المملكة تشهد الآن اعادة العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق.
بدورهم، اكد رؤساء البلديات اهمية الاسراع بإعادة تأهيل طريق بغداد الدولي، لكثرة الحوادث التي تقع عليه وما تتسبب بحصد الكثير من الأرواح، مطالبين بالعمل على توسعته بشكل يتلائم ومعايير الطرق الدولية.
كما طالبوا بتخصيص مبالغ لصيانة وفتح طرق داخلية من شأنها خدمة مناطق البادية، بالإضافة لضرورة اعطاء مديرية الاشغال صلاحيات أكبر ليتسنى لها التعامل مع أي طارئ دون الرجوع للمركز.
من جهته، طالب الخضير بضرورة الاسراع بالعمل على إعادة صيانة طريق الجويدة - سحاب - الموقر، والذي أصبح متهالكا نتيجة ضغط السير اليومي عليه.
من جانبه، قال الاعسلي ان نسب البطالة في منطقة الازرق في ارتفاع، متسائلا عن الفترة المتبقية لإنهاء طريق الأزرق - البشيرية.
بدوره، أكد العموش أن طريق بغداد الدولي يعتبر أولوية قصوى لدى الحكومة، سيما في ظل إعادة العلاقات والاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع العراق، موضحًا أن هناك مساع لإيجاد تمويل نستطيع من خلال إكمال هذا الطريق الحيوي.
وأضاف أن العمل على إعادة تأهيل هذا الطريق جار، مشيرا إلى أن تم إيقاف العمل بهذا الطريق عدة مرات نتيجة عدم وجود مخصصات مالية.
وبين العموش أن العمل جار بطريق الأزرق - البشيرية بعد حل الخلافات مع المتعهد، مبيناً أنه سيكون جاهزا للاستلام بعد 12 شهرا من الآن.
وحول طريق الجويدة - سحاب - الموقر، أكد العموش أن هناك عطاء جاهز للعمل به خلال العام الحالي، وسيتم المباشرة بالتنفيذ خلال أقرب وقت.



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
المحكمة الدستورية : "اتفاقية الغاز مع إسرائيل لا تتطلب موافقة مجلس الأمة"-