وزير الصحة ومدير الأمن العام يتفقدان مركز الصحة النفسية بالفحيص

تم نشره الإثنين 22nd نيسان / أبريل 2019 05:29 مساءً
وزير الصحة ومدير الأمن العام يتفقدان مركز الصحة النفسية بالفحيص
وزير الصحة الدكتور غازي الزبن

المدينة نيوز :- اطلع وزير الصحة الدكتور غازي الزبن يرافقه مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود خلال جولة تفقدية في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية بلواء الفحيص، على مراحل العمل في مبنى القسم القضائي الجديد.
وقال الزبن: إن الوزارة تطلع عن كثب على واقع الخدمات التي تقدم في كافة المراكز الطبية والمستشفيات التابعة لها لتحسينها وتطوير كوادرها بما يخدم المواطن والمقيم وكل من يطلب الخدمة العلاجية، مضيفاً أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها إدماج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الاولية وتعمل على التوسع في برامج الإقامة بتخصص الصحة النفسية بما يلبي الاحتياجات على هذا الصعيد.
وبين الوزير ان المركز الوطني للصحة النفسية في لواء الفحيص كان بحاجة لتحسين واقع بعض الخدمات الإدارية، وان مبناه القديم أصبح بحاجة للتوسعة وزيادة عدد الغرف والمرافق والأسرّة للنهوض بخدماته كي تتماشى وأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان وحفظ كرامته ومن هنا جاء انشاء القسم القضائي. وأكد الحمود أن المديرية تعد ذراعاً تنفيذياً لكافة مؤسسات الدولة، وأن النهوض بالعملية الأمنية يتطلب مساندة الجميع والوصول لأعلى درجات التنسيق فيما بينها لتكتمل الأدوار ونصل إلى الغاية والهدف الأسمى المتمثل بخدمة المواطن وتحقيق النفع والصالح العام، مشيراً الى التعاون المشترك الذي يربط المديرية بالوزارة في التعامل مع أمن المنشآت الصحية التابعة لها من مستشفيات ومراكز معالجة. وأضاف ان التعاون والتنسيق مستمر مع كافة قطاعات الدولة، وأن زيارتنا لهذا المركز اليوم هو ثمرة جهود لذلك التعاون، واستجابة لمتطلبات الواقع الأمني الذي رافق الزيادة بأعداد السكان، وما فرضه من اعباء جديدة بزيادة أعداد القضايا وموقوفي مراكز الإصلاح والتأهيل، وما شكله من عبء على المرافق والخدمات التي اصبحت بحاجة للتحسين. وتخلل الزيارة جولة على المرافق الطبية والخدمية في المركز الذي سيتم افتتاحه لاستقبال المحكومين والموقوفين من الصحة النفسية، لتسهيل عمل رجال الأمن القائمين على تنفيذ الأحكام وحراسة النزلاء باعتبارهم نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل التابعة لمديرية الأمن العام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "