المعشر : إجراءات حكومية للتخفيف عن المواطنين برمضان والبنوك ستؤجل الأقساط

تم نشره الإثنين 22nd نيسان / أبريل 2019 07:06 مساءً
المعشر : إجراءات حكومية للتخفيف عن المواطنين برمضان والبنوك ستؤجل الأقساط
وزير الدولة رجائي المعشر

المدينة نيوز :- أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر أن الحكومة ستتخذ حزمة من الإجراءات للتخفيف عن المواطنين في شهر رمضان المبارك.

وبين المعشر في حديث للتلفزيون الأردني مساء الإثنين أن هذا الإجراء يأتي كجزء من حزمة إجراءات تتخذها الحكومة للتخفيف عن الناس في شهر رمضان المبارك.

وتابع " سيكون ذلك من خلال ضمان عدم رفع الأسعار وخفض أسعار مجموعة من السلع في المؤسسة الاستهلاكية المدنية والمؤسسة الاستهلاكية العسكرية وتوفير المواد بكميات كافية لتأمين احتياجات الناس وهو ما سيخفف العبء على الناس في الشهر الفضيل".

وحول تأجيل الأقساط الشهرية للبنوك على المواطنين قال المعشر "عقدنا اجتماعاً مع جمعية البنوك وجرت هنالك اتصالات مع البنوك من قبل الحكومة والبنك المركزي، مبيناً أن البنوك قررت تأجيل الأقساط الشهرية بحيث سيعلن كل بنك على حدى.

وشدد المعشر فيما يتعلق بالإصلاح المالي أن الاقتصاد الوطني والمواطن لم يعد يتحمل فرض ضرائب ولن يؤدي إلى النتيجة التي نسعى إليها، بل يكون من خلال تحسين مستوى معيشة المواطنين الذي يتحقق من خلال النمو الاقتصادي المستدام.

وقال الوزير إن أي تفاهمات مستقبلية واتفاقات مع جهات تمويلية –حتى صندوق النقد الدولي ستركز على امفهوم التنمية والنمو وليس على مفهوم الإصلاح المالي فقط، وبين أن مسؤولية الهدر في الانفاق والضبط المالي "مسؤوليتنا"، لكن خطتنا المستقبلية للزخم الاقتصادي تتركز على النمو.