بلدية العارضة: إشراك المواطن بتحديد الاحتياجات الأفضل للتنمية الشاملة

تم نشره الإثنين 22nd نيسان / أبريل 2019 11:16 مساءً
بلدية العارضة: إشراك المواطن بتحديد الاحتياجات الأفضل للتنمية الشاملة

المدينة نيوز :- قال رئيس بلدية العارضة الجديدة هشام المناصير، إن تعزيز مبدأ التشاركية في صناعة القرار التنموي والترجمة الحقيقية لمفهوم إشراك المواطن في تحديد الاحتياجات التنموية والخدمية والاستثمار هو أنجع السبل للوصول إلى تنمية شاملة لمناطق البلدية.
جاء ذلك خلال جلسة تحديد الاحتياجات المحلية لبلدية قضاء العارضة للأعوام 2018 - 2020، بما يخص المشاريع التنموية، بحضور مدير قضاء العارضة عادل البلاونة ورئيس بلدية معدي الجديدة ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية وأعضاء مجلس محافظة البلقاء اللامركزية وأبناء المجتمع المحلي.
وأضاف أن اللقاء جاء لتحديد الاحتياجات بما ينسجم مع قانوني البلديات واللامركزية وتحديد دليل واضح لحاجة المنطقة بما يكون قابل للتطبيق بحيث ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية والتنموية والخروج بخطط وموازنات ترتقي بمستوى الواقع التنموي لمجتمعاتنا.
وقال المناصير إن هناك تحديات تواجه العمل التنموي في المنطقة مع ارتفاع نسب الفقر والبطالة وهذا يضع على عاتقنا بذل المزيد من الجهود لجلب استثمارات تناسب مناطق البلدية لتوفير فرص عمل ضمن صلاحيات البلدية.
وأضاف أن عدد سكان مناطق البلدية حوالي 30 ألف نسمة وهذا عدد فوق مستوى القضاء والمخصصات لم تعد تفي بالغرض لقضاء عدد سكانه يمثلون لواءً، لذلك الحاجة أصبحت ماسة لترفيعها إلى لواء.
من جهته، قال عضو مجلس محافظة البلقاء اللامركزية محمد بشير المناصير إن المجلس سيضع جميع المشاريع المقترحة والضرورية على موازنة 2019، مشيراً إلى أن المواطن هو الأقدر والأقرب لاحتياجاته وما يناسبه حيث أن لكل منطقة خصوصيتها مع انعكاس الفائدة على أعضاء المجلس للموازنات القادمة.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "