وزير الاتصالات يؤكد دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل

تم نشره الخميس 25 نيسان / أبريل 2019 09:12 مساءً
وزير الاتصالات يؤكد دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل
المهندس مثنى الغرايبة في الجامعة الأردنية

المدينة نيوز :-  أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الابداع.
جاء ذلك خلال رعاية الغرابية اليوم الخميس، فعاليات الموسم الثالث لمسابقة ومعرض المشاريع الريادية "ابتكر لتبدأ 2019" الذي نظمه مركز الابتكار والريادة وكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالتعاون مع جمعية انتاج لشركات تكنولوجيا المعلومات وبدعم من شركة اورانج للاتصالات .
وأشار المهندس الغرابية إلى أهمية مواكبة مستجدات العصر في ظل التطورات العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، واستثمار الافكار المبدعة والخلاقة لدى الشباب.
وبين عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب بدوره أن المسابقة تعنى بالمشاريع الطلابية الريادية وتهدف إلى اشراك طلبة من مختلف الكليات العلمية والإنسانية والصحية في الجامعة بأفكار مختلفة ومشاريع متنوعة، لترسيخ البعد الريادي والعلمي والبحثي لديهم وتطوير الفكر التفاعلي وتنمية القدرة على البحث العلمي والتفكير المنهجي واتباع خطط الأعمال.
وفازت في المسابقة ثلاثة مشاريع طلابية بعد تنافسهم مع (30) مشروعا، وكان في المركز الأول، مشروع" Goo Socks" للطالبين سنان السعيد وعامر الرواحنة.فيما فاز في المركز الثاني الطالبتان يقين الصمادي وزينة أيمن على مشروعهما " Frame it"، أما المركز الثالث ففاز فيه مشروع " قشطة " للطالب معتصم أبو حمدي.
واعتمدت اللجنة في اختيار الفائزين على معايير الابتكار والتأثير وإمكانية التوسع في المشاريع، وعضوية الفرق بالإضافة إلى الاستدامة المالية وامكانية خلق فرص عمل.
وتضمنت المسابقة معرضاً يضم مشاريع الطلبة وعروضاً تقديمية مباشرة لأفكار الطلبة، وعملية تحكيم لتلك المشاريع من قبل لجنة متخصصة ضمت شركاء من القطاع الخاص ومستثمرين مهتمين من مجالات متنوعة.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "