"شباب لمجتمعي" لقاء حواري في اليرموك

تم نشره الأحد 12 أيّار / مايو 2019 02:29 مساءً
"شباب لمجتمعي" لقاء حواري في اليرموك
من اللقاء

المدينة نيوز:- رعت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير اللقاء الحواري "شباب لمجتمعي" الذي نظمه المعهد الديمقراطي الوطني "برنامج أنا أشارك" ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة بالتعاون مع العمادة.

وهدف اللقاء لتفعيل دور الشباب في العمل التطوعي والمشاركة المدنية، وإتاحة المجال أمامهم لإستعراض مبادراتهم أمام وسائل الإعلام المختلفة، والتعاون فيما بينها.
وأشادت نصير بالمبادرات الهادفة التي نفذها طلبة الجامعة من خلال هاتين المؤسستين وبالتنسيق مع العمادة، وما قدموه من أفكار ريادية، وخدمات للمجتمع داخل الجامعة وخارجها، واستطاعوا من خلالها التواصل مع مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي وإيصال أفكارهم الهادفة لإزالة السلبيات وتعزيز الإيجابيات، مشيرة إلى أن العمادة تسخر كافة إمكانياتها لدعم المبادرات الطلابية، ولتمكين الطلبة من تفريغ طاقاتهم في الأعمال التطوعية والأنشطة الحوارية البناءة.
بدورها، قدمت مديرة برامج منظمة البحث عن أرضية مشتركة رشا سليم، تعريفا بدور المنظمة الهادف لمساعدة الشباب على تفريغ طاقاتهم وأفكارهم في تعزيز التواصل الإنساني وبناء السلام وحل الصراعات.
كما أوضحت منسقة برنامج الشباب "أنا أشارك" لإقليم الشمال وعد عبابنة، أن البرنامج نفذ مجموعة من المبادرات الطلابية في وقت سابق وحظيت بإقبال الطلبة والمجتمع المحلي لما تضمنته من أفكار جديدة، وكان من أبرزها مبادرة " بنت 15"، و" صحة ابني بتهمني"، و" ومجتمعي مسؤوليتي"، و" دربك آمن".
وخلال اللقاء، استعرض طلبة الجامعة مؤسسي المبادرات الأهداف التي سعوا إلى تنفيذها من خلال مبادراتهم، والصعوبات التي واجهتم في سبيل ذلك، إضافة لعرض عدد من مقاطع الفيديو التعريفية بمبادراتهم.
وحضر اللقاء عدد من المسؤولين في العمادة وحشد من طلبة الجامعة.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى