العضايلة : لا حياة سياسية حقيقية بدون تمكين الأحزاب من دورها الوطني

تم نشره الخميس 16 أيّار / مايو 2019 04:33 مساءً
العضايلة : لا حياة سياسية حقيقية بدون تمكين الأحزاب من دورها الوطني
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث وفد من المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي تقدمهم الأمين العام للحزب المهندس مراد العضايلة مع الأمين العام للحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني جميل النمري وعدد من قيادات الحزب مساء أمس رؤية و مضامين المبادرة السياسية الوطنية التي طرحتها الحركة الإسلامية للوصول إلى حوار وطني حول مسار الإصلاح في مواجهة التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية.
وشارك في اللقاء الذي عقد في مقر الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني كل من نائب الامين العام لـ"العمل الإسلامي" المهندس وائل السقا، والنائب الثاني للأمين العام المحامي حكمت الرواشدة وأمين السر ثابت عساف، فيما شارك من الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني كل من نائب الامين العام للحزب وحيد قرمش، و كل من سلمان نقرش و احمد العجارمة و احمد الحجاج و وائل المنسي.

وأكد العضايلة خلال اللقاء حرص الحركة الإسلامية على التواصل مع مختلف القوى السياسية والجلوس إلى طاولة حوار وطني تشمل الكل الوطني الرسمي والشعبي للتوافق على مسار واضح للإصلاح الشامل، بما في ذلك التوافق على القوانين الناظمة للحياة السياسية، معتبراً أنه لا حياة سياسية ديمقراطية حقيقية بدون الأحزاب السياسية، بما يتطلب وقف العراقيل الرسمية أمام قيام الاحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها.

وحذر العضايلة من خطورة استمرار اتساع الفجوة في الثقة بين المواطن وكل مؤسسات الدولة نتيجة الممارسات الحكومية المتلاحقة، مؤكداً على ضرورة تغيير النهج السياسي القائم، والوصول إلى استراتيجية وطنية قاعدتها الإصلاح، وتحقيق الشراكة الحقيقية في عملية صنع القرار، وتمتين الجيهة الداخلية في مواجهة التحديات.

من جهته ثمن النمري مبادرة الحزب بالحوار مع الاحزاب والقوى السياسية و دعوة الحركة الإسلامية لحوار وطني شامل للتوافق على برنامج الإصلاح المطلوب، داعياً إلى توسيع قاعدة المبادرة السياسية التي طرحتها الحركة الإسلامية لتكون مبادرة وطنية جامعة تتبناها مختلف القوى الوطنية والسياسية للوصول لرؤية توافقية في مواجهة ما يتعرض له الأردن من تحديات داخلية وتهديدات خارجية.

صور :

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته