5 أشياء يخجل الرجال من التحدث عنها

تم نشره الخميس 16 أيّار / مايو 2019 06:54 مساءً
5 أشياء يخجل الرجال من التحدث عنها

المدينة نيوز :- ترتفع نسبة المنتحرين من الرجال في عالمنا يوما بعد يوم ويمثلون النسبة الأكبر بين المنتحرين الذين يصل معدلهم إلى انتحار شخص كل 40 ثانية في العالم، ويرجع ذلك لكونهم الأقل طلبا للمساعدة وإفصاحا عن مشاعرهم والمشكلات التي يمرون بها، وهذه هي الأشياء التي يجب على الرجل ألا يتردد في الإفصاح عنها.

بي بي سي رصدت في تقرير لها 5 أشياء يخجل الرجال من التحدث عنها هي كتالي:
1- الوحدة
أجرت بي بي سي مسحا بالتعاون مع مجموعة ويلكوم على الشباب ما بين عمر 16 عاما و24 عاما لتجد أنهم الأكثر شعورا بالوحدة، وقالت دراسة لجامعة أوكسفورد إن الرجال لا ينجحون في تفادي الشعور بالوحدة، لأن الفتيات على العكس دائما ما يتحدثن إلى بعضهن عبر الهاتف ويتشاركن أمورا متعددة على عكس صداقات الرجال التي يكون التواصل بها أقل كممارسة كرة القدم أو حضور المباريات.

2- البكاء
أكدت عدة دراسات أن البكاء من أفضل السبل المهدئة للنفس ويعزز التعاطف ويزيد من الترابط الاجتماعي، وهو ما لا يفعله الرجل متأثرا بأن الرجال لا يبكون، إذ إن 55٪ من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما يعتقدون أن البكاء يجعلهم أقل رجولة.

3- كسب العيش
42% من الرجال الذين يعيشون مع شريكة أنثى يعتقدون بأنه يجب عليهم كسب مال أكثر منها، وفقا لدراسة بريطانية، فالشعور بعبء المسؤولية دون مشاركته يؤدي إلى تدهور الصحة العقلية.

4- شكل الجسم
أصبح البعض يكرهون أجسامهم سعيا لكي يكونوا مثاليين مثل الصور التي يشاهدونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك مهما بلغت شهرتهم.

5- مواقع التواصل الاجتماعي
يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تترك أثرا سيئا على الصحة العقلية للإنسان، وكلما ازداد وقت استخدامها شعر الفرد بوحدة أكثر وفقا لدراسة بجامعة بنسلفانيا، ويزول أثرها بمجرد التوقف عن استخدامها.