أوقاف اربد الثانية تعقد مجلسها العلمي الهاشمي الثاني

تم نشره الخميس 16 أيّار / مايو 2019 11:05 مساءً
أوقاف اربد الثانية تعقد مجلسها العلمي الهاشمي الثاني
شعار مديرية أوقاف إربد الثانية

المدينة نيوز :- عقدت مديرية أوقاف إربد الثانية مجلسها العلمي الهاشمي الثاني اليوم الخميس في صحن مسجد الفيحاء بعنوان "الصحابي الجليل عمر بن الخطاب شهيد المحراب".
وتحدث في المجلس الذي أداره مساعد مدير مديرية الأوقاف الدكتور رائد الجروان بحضور مدير المديرية الدكتور مصطفى الخشاشنة، كل من إمام مسجد ايدون الكبير الدكتور أحمد صبحي وامام مسجد شرحبيل بن حسنة الدكتور عبدالله خشاشنة .
وتناول المتحدثون السيرة المشرقة لسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ومواقفه العظيمة في تاريخ الإسلام والمسلمين وما قدمه من جهد كبير لخدمة دينه ورسوله وامة الاسلام.
وكانت المديرية عقدت مجلسها العلمي الأول الاثنين الماضي بعنوان "الصحابي الجليل أبو بكر الصديق جامع القرآن وقامع الفتنة" تحدث فيه عميد كلية الشريعة بجامعة اليرموك الدكتور اسامة الفقير ومفتي محافظة إربد الشيخ محمد أبو عنزه وأداره مدير المديرية الدكتور مصطفى الخشاشنة.
وتطرق المتحدثون إلى السيرة المشرقة للصديق رضي الله عنه ومواقفه العظيمة في تاريخ الإسلام والمسلمين وما قدمه من جهد كبير لخدمة دينه ورسوله وأمته، ويكفيه فخراً رضي الله عنه أن صحبته ذكرت وثبتت في كتاب الله عز وجل (إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا).
وأشاروا إلى أن حادثة الردة تدلل على موقفه الواضح والصلب والذي لا يقبل المفاوضات أو المساومات لأنها قضية مصير فإما كفر وشرك أو توحيد خالص لوجه الله الكريم واتباع لسنة الرسول الأمين صلى الله عليه وسلم.
--(بترا)