"معهد غوتة" ينظم فعاليات ثقافية وفنية في رمضان

تم نشره الخميس 16 أيّار / مايو 2019 11:12 مساءً
"معهد غوتة" ينظم فعاليات ثقافية وفنية في رمضان
الجامعة الالمانية

المدينة نيوز :- ينظم معهد غوتة الالماني في عمان فعاليات ثقافية وفنية خلال شهر رمضان بالتعاون مع كلية هندسة العمارة والبيئة بالجامعة الالمانية في مقر الكلية بعمان.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المعهد اليوم الخميس، تأتي هذه الفعاليات بمناسبه الذكرى المئوية لتأسيس المدرسة الدولية الفكريّة في ألمانيا "مدرسة الباوهاوس" واحتفالا بشهر رمضان الفضيل.
وتشتمل الفعاليات بحسب البيان، على سلسلة من المحاضرات وعروض الأفلام والواقع الافتراضي واللقاءات الاجتماعية، وسيتم تخصيص ثلاثة أيام خلال شهر رمضان لمناقشة هندسة العمارة لمدرسة الباوهاوس في الأردن، وأفلامها ورقصاتها. وقالت مديرة معهد غوته في الأردن لاورا هارتز "في الغالب مدرسة الباوهاوس مشهورة بين المهندسين المعماريين والمصممين في جميع أنحاء العالم، حيث أثرت في ممارسة الهندسة المعمارية الحديثة والتصميم الحديث في جميع أنحاء العالم"، لافتة إلى أن حركة الباوهاوس مدرسة للأفكار التي بدأت بتجريب الفنون والتصميم والهندسة المعمارية وكذلك في التعليم والإبداع، وأبرزت أهمية ربط التصنيع الحديث والتكنولوجيا بالفن والمجتمع".
وستعرض مساء الاثنين المقبل "أفلام الباوهاوس التجريبيّة" ومساء يوم الاحد الموافق 26 أيار عروض بعنوان "رقصات الباوهاوس" في مقر الكليّة.
وللمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكن الدخول على صفحة الفعاليات التالية facebook.com/goetheinstitut.amman .
--(بترا)