خسر 12 كيلو في فترة قياسية.. السر في هذا النظام البسيط

تم نشره الجمعة 17 أيّار / مايو 2019 10:20 مساءً
خسر 12 كيلو في فترة قياسية.. السر في هذا النظام البسيط

المدينة نيوز :- يعمل بعض الأشخاص خطأ على حمية غريبة جداً تقوم على تناول رقائق البطاطا والسكاكر. ويرتبط هذا الرجيم باسم بروفيسور تغذية أميركي من جامعة كنساس يدعى مارك هوب.

ومكّنت هذه الطريقة مارك هوب منذ سنوات من خسارة 12 كيلوغراماً في 10 أسابيع. وجاء ذلك في إطار تجربة أجراها لإثبات أن فعالية الحميات ترتبط بعدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها أو خسارتها وليس بالمكونات.

وامتنع لأستاذ الجامعي في 10 أسابيع على تناول أي شيء سوى رقائق البطاطا والبسكويت والشوكولا وحبوب الفطور المحلاة. وحرص على فعل ذلك مرة كل 3 ساعات.

والتزم هوب في المقابل باستهلاك 1800 سعرة حرارية يوماً. وبعد مرور الأسابيع الـ10 تبين أنه خسر 12 كيلوغراماً كما شهد انخفاضاً في مستوى الكوليسترول والدهون الضارة لديه.

ونصح البروفسور، رغم هذه النتيجة غير المتوقعة، بعدم اتباع هذا الرجيم مشيراً إلى أنه لا يحتوي على الفواكه والخضار وإلى التأثير السلبي لذلك على الصحة.

ولفت، بحسب ما نقلت مجلة "Elle" الفرنسية عن تقرير سابق لـ"CNN"، إلى أن هدف التجربة كان إيجاد الدليل القاطع على أنه يمكن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الجاهزة، أن يتجنبوا المعاناة من السمنة.

المصدر: لها