انتهاء المرحلة الاولى لبطولة الاستقلال الرمضانية "أردن النخوة" في إربد

تم نشره الأحد 19 أيّار / مايو 2019 01:04 مساءً
انتهاء المرحلة الاولى لبطولة الاستقلال الرمضانية "أردن النخوة" في إربد
إربد

المدينة نيوز:- انهت بطولة الاستقلال الرياضية الرمضانية "أردن النخوة" مساء أمس، برامجها للمرحلة الأولى على مستوى الالوية، والتي جرت في جميع المرافق والمنشآت الشبابية والرياضية في محافظة اربد خلال الشهر الحالي، حيث تم تأهيل المركزين الأول والثاني من كل لواء بعد أن شهدت المباريات سباقا وتنافسا بين جميع الفرق المشاركة.
وقال مدير مديرية شباب محافظة إربد جمال الزعبي، ان المرحلة الأولى من البطولة على مستوى الالوية في محافظة إربد كانت ناجحة وبامتياز من حيث عملية الإعداد والترتيب والتنظيم والتنسيق والنتائج المتوقعة من الفرق المشاركة، على الرغم من مشاركة عدد كبير من الفرق من جميع شرائح المجتمع، وبما لا يقل عن 190 فريقا يمثلون جميع الوية المحافظة، بالإضافة إلى وجود تحديات فنية تم رصدها من خلال الجولات الميدانية الحثيثة والتي تم الوقوف عليها ومعالجتها بشكل سليم. وبين الزعبي، أن المرحلة الأولى من البطولة تخللها أمسيات رمضانية أتاحت الفرصة أمام الشباب من جميع شرائح المجتمع للالتقاء مع بعضهم والتنافس الايجابي، الأمر الذي صقل شخصياتهم الجسدية والعقلية. واضاف، أن البطولة تضمنت 173 مباراة ليصبح عدد المتأهلين 18 فريقا، ففي لواء بني عبيد تأهل فريق الصريح وكواسر الصريح، وفريق القصور وفريق السعد من لواء الطيبة، وفريق سمر وحاتم من لواء بني كنانة، وفريق بيسان وشلباية من لواء الرمثا، وفي لواء الأغوار تأهل كل من المشارع ونمور العدسية، أما في لواء القصبة فتأهل كل من فريق فوعرا وفريق نجوم القصبة، ولواء الوسطية تأهل كل من فريق الذئاب وفريق الوسطية، ومن لواء الكورة فريق مدينة برقش وفريق صقور دير ابي سعيد، وفي لواء المزار الشمالي تأهل فريق القدس وشادي الشرمان.
أما المرحلة الثانية وهي المرحلة الحاسمة والتي ستجرى على مستوى المحافظة ستكون أشد تنافسية بين الفرق المشاركة وبشكل إيجابي كونها المرحلة الحاسمة، حيث تم التجهيز والإعداد والتنظيم لها بشكل ممتاز من حيث الأمور الفنية والدعم اللوجستي. وكانت فعاليات المرحلة الثانية قد انطلقت مساء أمس السبت، في ملعب كفريوبا وملعب الثقافة، حيث تم تشكيل مجموعات الفرق لاستكمال البطولة خلال الفترة ما بين 18-24 وليتم في نهاية هذه المرحلة تحديد بطل المحافظة ليمثلها على مستوى المملكة خلال الفترة 25-29 من الشهر الجاري والتي ستجري في ملاعب مدينة الحسين الرياضية بإربد.
-- (بترا)