تخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006

تم نشره الأحد 19 أيّار / مايو 2019 01:10 مساءً
تخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006
نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي

المدينة نيوز:- قام نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس احمد صيام، بتخريج الفوج الأول من المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006 الذي أطلقته لجنة التدريب والتأهيل المعمارية، والبالغ عددهم ٣٥ مهندسا.

واستعرض نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة أهمية هذه التجربة من خلال تعزيز المعرفة للمعماريين حديثي التخرج، داعيا الخريجين من البرنامج الى ضرورة نقل التجربة للجامعات والتنسيق مع مجلس شعبة الهندسة المعمارية ولجنة التدريب والتأهيل، إضافة إلى تطوير برامج التدريب للمعماريين قبل التخرج، لما لها من انعكاس مباشر على مستوى الخريجين الجدد.

وتحدث رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس احمد صيام، عن أهمية برامج التدريب وتوجيهها بالطريقة الصحيحة لخدمة المجتمع المعماري، إضافة إلى برامج التأهيل، مثمنا الجهود المبذولة من قبل لجنة التدريب والتأهيل والمهندسين المتطوعين في البرنامج، لما لهم من دور كبير في إنجاح هذه التجربة.

وأشار رئيس لجنة التدريب والتأهيل في شعبة الهندسة المعمارية المهندس شاكر خليف، إلى أن البرنامج جاء لسد الفجوة الحاصلة بين مخرجات التعليم مع سوق العمل، مبينا أن الدفعة التي تخرجت هي الدفعة الاولى، حيث سيكون هناك دفعة ثانية خلال المرحلة القادمة سيتم الإعلان عنها قريبا.

واستمر البرنامج مدة 3 اشهر، تم خلاله تأهيل المهندسين حديثي التخرج بكل متطلبات العمل الاستشاري داخل المكاتب الهندسية، إضافة إلى اطلاعهم على طبيعة العمل ضمن تلك المنظومة من خلال التطرق للأنظمة والقوانين والتشريعات، إضافة إلى مشاركة التخصصات الأخرى مثل الانشائي، الكهرباء والميكانيك، واقامة جولات ميدانية وزيارات لمواقع مختلفة تعرف فيها المنتسبون للبرنامج على مراحل العمل على أرض الواقع وعلاقتها مع المخططات المنجزة داخل المكاتب الهندسية .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "