العقبة الخاصة تطلق منصة تدريب الكترونية

تم نشره الأحد 19 أيّار / مايو 2019 01:55 مساءً
العقبة الخاصة تطلق منصة تدريب الكترونية
سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

المدينة نيوز:- أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة منصة للتدريب الالكتروني لخدمة ابناء المجتمع المحلي، وذلك استكمالا لمنصة التشغيل التي تم اطلاقها سابقا عبر الموقع الالكتروني للسلطة لتكون منصة متكاملة لمحوري التشغيل والتدريب.
وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي، إن السلطة وضمن سعيها لتعزيز وتنمية قدرات المجتمع المحلي في العقبة والحد من ظاهرة البطالة والفقر، استحدثت مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص لأهمية هذين المحورين في تطوير القوى العاملة والكوادر البشرية القادرة على إشغال فرص العمل المتوافرة في مختلف مهن القطاع الخاص.
وأضاف، ان اطلاق المنصة جاء استكمالا لمنصة التشغيل ليتم من خلالها استقبال طلبات الباحثين عن العمل او التدريب لغايات التشغيل، حيث يتم إعداد قاعدة بيانات وإحصاء برامج التدريب وفرص العمل التي يوفرها القطاع الخاص والمواءمة بين سوق العمل والمهن المطلوبة من خلال برامج تدريب متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل.
واكد ان السلطة ومن خلال مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص، اطلقت العديد من البرامج التدريبية المتخصصة التي تلبي احتياجات سوق العمل واهم تلك البرامج التدريب في بيئة العمل والمنتهي بالتوظيف في مكان العمل بهدف الاحلال التدريجي للعمالة الأردنية في القطاع الخاص بعد تأهيلها وتدريبها .
بدوره بين مدير مديرية انظمة المعلومات المهندس جبرا دحدل، ان منصة التدريب تم بناؤها وتطويرها الكترونيا من خلال كوادر المديرية بقسم تطوير البرمجيات باستخدام احدث التكنولوجيات بهذا المجال واطلاقها عبر موقع السلطة الالكتروني الرسمي وبما يسهل عملية تقديم طلبات التدريب.