الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية

تم نشره الإثنين 20 أيّار / مايو 2019 10:08 مساءً
الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية

المدينة نيوز :-    في عمان وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية بهدف تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال توفير فرص تبادل التعليم، والبحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلا الجامعتين. 

    وقع الاتفاقية عن الجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن جامعة ميشيغان الشرقية رئيسها الدكتور جيمس سميث بحضور كل من نائبي رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان والدكتور غيث الربضي، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور محمد قاتو. ومن جامعة ميشيغان مديرة مؤسسة الاتحاد النقدي الأوروبي الدكتورة كوني رول سميث.

      وبين الدكتور الرفاعي إن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تركز على البعد الدولي في مجالات الابحاث العلمية، والتبادل الطلابي من خلال اتفاقيات دولية أبرمتها مع جامعات عديدة في العالم، بالإضافة إلى مشاركتها في 40 مشروعاً أوروبياً، وقيادتها لـ 5 مشاريع أوروبية أخرى، مستعرضاً مسيرة تميز الجامعة وبرامجها الفريدة على مستوى المنطقة، وما حققته من انجازات رائدة ومكانة رفيعة بين الجامعات الأردنية والعالمية.

     ومن جانبه أشاد الدكتور جيمس سميث بالمستوى العلمي المتميز والسمعة الطيبة التي حققتها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على كافة الصعد متطلعا الى مزيد من التعاون بين الجامعتين. فيما قدم الوفد الزائر موجزاً عن جامعة ميشيغان الشرقية ومجالات التعاون المقترحة بين الجامعتين.

   وتضمنت مذكرة التفاهم جملة من مجالات التعاون من خلال توفير فرص للبحث والدراسة لمختلف الطلاب على مستويي البكالوريوس والدراسات العليا بالإضافة الى توفير فرص تدريب عملي للطلاب في مجال التعلم المستمر واستخدام الاساليب غير التقليدية في التدريس كأسلوب Contract learning الذي يحفز الطلاب على التعلم بطريقة مبتكرة ويتضمن نموذجا مخصصا لكل طالب يناسب مهاراته، ويعدل سلوكه نحو النجاح والتميز.

      ويذكر أن هذا التعاون هو استجابة لنهج التميّز الذي تتبعه الجامعة تحقيقاً لرؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمنائها، في الوصول إلى المعايير الدولية والالتحاق بمصاف الجامعات العالمية، وانعكاسه الايجابي على الجامعة وطلبتها في توفير فرص قبول أكبر لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة).



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)
المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية
فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا
تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة
تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018 تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018
سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء
الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق