الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية

تم نشره الإثنين 20 أيّار / مايو 2019 10:08 مساءً
الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية

المدينة نيوز :-    في عمان وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية بهدف تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال توفير فرص تبادل التعليم، والبحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلا الجامعتين. 

    وقع الاتفاقية عن الجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن جامعة ميشيغان الشرقية رئيسها الدكتور جيمس سميث بحضور كل من نائبي رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان والدكتور غيث الربضي، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور محمد قاتو. ومن جامعة ميشيغان مديرة مؤسسة الاتحاد النقدي الأوروبي الدكتورة كوني رول سميث.

      وبين الدكتور الرفاعي إن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تركز على البعد الدولي في مجالات الابحاث العلمية، والتبادل الطلابي من خلال اتفاقيات دولية أبرمتها مع جامعات عديدة في العالم، بالإضافة إلى مشاركتها في 40 مشروعاً أوروبياً، وقيادتها لـ 5 مشاريع أوروبية أخرى، مستعرضاً مسيرة تميز الجامعة وبرامجها الفريدة على مستوى المنطقة، وما حققته من انجازات رائدة ومكانة رفيعة بين الجامعات الأردنية والعالمية.

     ومن جانبه أشاد الدكتور جيمس سميث بالمستوى العلمي المتميز والسمعة الطيبة التي حققتها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على كافة الصعد متطلعا الى مزيد من التعاون بين الجامعتين. فيما قدم الوفد الزائر موجزاً عن جامعة ميشيغان الشرقية ومجالات التعاون المقترحة بين الجامعتين.

   وتضمنت مذكرة التفاهم جملة من مجالات التعاون من خلال توفير فرص للبحث والدراسة لمختلف الطلاب على مستويي البكالوريوس والدراسات العليا بالإضافة الى توفير فرص تدريب عملي للطلاب في مجال التعلم المستمر واستخدام الاساليب غير التقليدية في التدريس كأسلوب Contract learning الذي يحفز الطلاب على التعلم بطريقة مبتكرة ويتضمن نموذجا مخصصا لكل طالب يناسب مهاراته، ويعدل سلوكه نحو النجاح والتميز.

      ويذكر أن هذا التعاون هو استجابة لنهج التميّز الذي تتبعه الجامعة تحقيقاً لرؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمنائها، في الوصول إلى المعايير الدولية والالتحاق بمصاف الجامعات العالمية، وانعكاسه الايجابي على الجامعة وطلبتها في توفير فرص قبول أكبر لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة).



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "