عمدة فرنسي يقرر توزيع الفياغرا لإنقاذ مدرسة البلدة من الإغلاق

تم نشره الأربعاء 22nd أيّار / مايو 2019 10:44 صباحاً
عمدة فرنسي يقرر توزيع الفياغرا لإنقاذ مدرسة البلدة من الإغلاق
عمدة بلدة ”مونتيرو“

المدينة نيوز:- آثار عمدة بلدة ”مونتيرو“ الفرنسية الانتباه إليه ، بعد إصداره قرارًا رسميًا ، بتوزيع حبات الفياغرا على السكان ، لتشجيعهم على الإنجاب ، وبالتالي إنقاذ مدرسة البلدة التي ستغلق أبوابها لقلة عدد التلاميذ.

وجاء في القرار رقم 2019_042:“العمدة موافق على توزيع الحبات الصغيرة الزرقاء على الأزواج بين 16 و 40 عامًا ،ليوفر لهم جميع الحظوظ للحمل، وبالتالي المحافظة على مدارس البلدتين، كما أنه مستعد ليدرس مع المجلس البلدي فكرة تقديم مكافأة ولادة عن كل مولود جديد ”.

فالبلدة لا تضم أكثر من 600 نسمة ، لذا تتواجد مدرسة مشتركة بينها وبين بلدة ”كور مارنييه“ المجاورة ، وهذه المدرسة باتت مهددة بالإغلاق ويتخوف العمدة ألا يبقى للبلدتين إلا الحضانة، ويضطر الأطفال للتنقل بعيدًا قصد الدراسة، كما أن ”مدرسة تغلق يعني بلدة تموت“ حسب تعبير العمدة جون ديبوزي.

وعلق المسؤول على قراره :“هذا يلفت الانتباه إلى المدرسة ، جاءتني الفكرة تلقائيًا ،تعرفون ما هي الحبات الصغيرة الزرقاء..لن أشرح لكم. يجب استعمال بعض الفكاهة من حين لآخر ، يفتقر المسؤولون لذلك“.

وقد اجتمع العمدة يوم الثلاثاء 21 مايو بعدد من المسؤولين لتحديد مصير المدرسة ، وتقدم باقتراح آخر أكثر جدية ، وهو فتح منطقة موازية للسكن ، لاستدعاء وتشجيع سكان جدد على القدوم إلى البلدة وبالتالي زيادة عدد التلاميذ.

وتعاني الكثير من البلدات الفرنسية الصغيرة من مشاكل إغلاق مدارسها لنقص عدد التلاميذ ، حتى أن أحد الفلاحين اصطحب خرافه إلى مدرسة البلدة لتسجيلها بدلاً عن التلاميذ، في مبادرة طريفة لإنقاذ مدرسة البلدة من الإغلاق.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "