ورشة تعريفية بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية لطلبة جامعة الزرقاء

تم نشره الخميس 23rd أيّار / مايو 2019 02:00 مساءً
ورشة تعريفية بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية لطلبة جامعة الزرقاء
من الورشة

المدينة نيوز:- عقدت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ورشة تعريفية لطلبة جامعة الزرقاء حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية للتعريف بأهداف ومعايير الجائزة وحضر الورشة، مندوب من التعليم العالي والبحث العلمي، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور عصام الداوود، وأعضاء من الهيئة التدريسية من الكلية، وجمع كبير من الطلبة.

وقدّم الفريق المشارك من الجائزة عرضاً مرئياً، وفيديو تعليمياً يوضح شروط المشاركة والقطاعات المستهدفة لتصميم تطبيقات متعلقة بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور والتي تشمل قطاعات الصحة، والتعليم، والسياحة، وبيئة الأعمال، والنقل، والمياه، والتي تمثل القطاعات التي تشكل أولوية في عمل الحكومة.
وأوضح الفريق خلال الورشة أن الهدف من إطلاق الجائزة هو إشراك طلبة الجامعات في تصميم الخدمات الحكومية وتوفير حلول تسهل على المتعامل رحلته، وتشجيع الطلبة على ابتكار الحلول الإبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية في المملكة من خلال إشراكهم في توفير حلول تعزز جودة الحياة وتسهر من إجراءات معاملاتهم.
واستعرض الفريق مراحل التقدم للجائزة ببدء التسجيل في مطلع شهر آب المقبل، مروراً بإجراءات تقييم الأعمال المتقدمة للجائزة، إلى أن يتم إعلان الفائزين في حفل سيقام في شهر تشرين الثاني المقبل، موضحين الشروط الفنية الواجب توافرها في التطبيقات، ومعايير تقييمها التي سيتم بناء عليها اختيار الفائزين.
ويذكر أن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني كان رعى في السادس عشر من شهر نيسان الماضي حفل إطلاق الجائزة لأكثر من 30 ألف طالب جامعي في الأردن المشاركة فيها للفوز بإحدى ثلاث جوائز يبلغ مجموعها مائة ألف دينار أردني مقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لأفضل ثلاثة تطبيقات يقدمها الطلبة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "