الحركة الإسلامية في سحاب تقيم حفل إفطار لوجهاء اللواء

تم نشره الخميس 23rd أيّار / مايو 2019 02:39 مساءً
الحركة الإسلامية في سحاب تقيم حفل إفطار لوجهاء اللواء
من الحفل

المدينة نيوز:- أقام فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في سحاب حفل إفطاره السنوي بحضور حشد من الوجهاء والشخصيات الوطنية والعشائرية والسياسية في لواء سحاب.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة في كلمته على ضرورة رص الصفوف، وتحقيق الانسجام بين الموقفين الرسمي و الشعبي خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الاردن والمنطقة ، معتبراً أن الأردن وفلسطين في عين العاصفة.

وأشار العضايلة إلى التحديات المصيرية التي تواجه الأردن، وعلى رأسها مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية وقضية القدس ، وحق العودة .على حساب الأردن وفلسطين، مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الامريكية ضمن ما يسمة صفقة القرن ابتداء من نقل السفارة الى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني، وصولاً إلى إلى إعلان يهودية الدولة.

وحذر العضايلة من مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين الذي يأتي ضمن مخططات تنفيذ صفقة القرن، معتبراً أن المشاركة فيه تتناقض مع الموقف الرسمي والشعبي الرافض لهذه الصفقة وكل ما ينتج عنها.

وأشار العضايلة إلى ما يمر به الأردن من أزمات داخلية على مختلف الصعد، وما يعيشه المجتمع من أزمة اقتصادية خانقة وانكماش اقتصادي في جميع القطاعات، في ظل فساد حكومي مستشري، مؤكداً الحاجة لتضافر الجهود، توحيد الصفوف لمواجهة هذه المخاطر.

فيما أشار الأمين العام الأسبق للحزب الشيخ حمزة منصور إلى ما يجسده شهر رمضان من عناوين الجهاد والتكافل والصبر، وكونه شهر الجود والاحسان وإلى المسارعة إلى مغفرة الله، وأن الجهاد والصبر صنوان لا يفترقان إلى يوم القيامة، لافتاً إلى أن معظم المعارك الفاصلة في الاسلام وقعت في شهر رمضان كغزوة بدر الكبرى التي تمر ذكراها هذه الأيام.

وتناول منصور الدروس والعبر التي يستلهمها المسلمون من غزوة الكبرى، والسير على خطى الرسول صلى الله عليه وسلم، ولتكون منطلقا لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، كما أشار إلى البعدين الدعوي والاجتماعي لشهر رمضان و ما يمثله الإسلام من نظام شامل لا يعرف التجزئة.

وثمن منصور تلبية المشاركين لدعوة الحركة الإسلامية للإفطار، مشيداً بمواقف أهالي مدينة سحاب تجاه الوطن، وتجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جهته أشار أكد رئيس فرع الحزب في سحاب على ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات التي يتعرض لها الوطن، معتبراً ان "حياة الضنك التي تعيشها الأمة سببه البعد عن المنهج القويم"، لافتاً إلى محاطت تاريخية مرت بها الحضارة الإسلامية، كما استذكر شهداء الأردن وسحاب الذين روّت دماؤهم الزكيّة ثرى فلسطين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)
المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية
فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا
تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة
تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018 تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018
سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء
الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق