الحركة الإسلامية في سحاب تقيم حفل إفطار لوجهاء اللواء

تم نشره الخميس 23rd أيّار / مايو 2019 02:39 مساءً
الحركة الإسلامية في سحاب تقيم حفل إفطار لوجهاء اللواء
من الحفل

المدينة نيوز:- أقام فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في سحاب حفل إفطاره السنوي بحضور حشد من الوجهاء والشخصيات الوطنية والعشائرية والسياسية في لواء سحاب.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة في كلمته على ضرورة رص الصفوف، وتحقيق الانسجام بين الموقفين الرسمي و الشعبي خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الاردن والمنطقة ، معتبراً أن الأردن وفلسطين في عين العاصفة.

وأشار العضايلة إلى التحديات المصيرية التي تواجه الأردن، وعلى رأسها مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية وقضية القدس ، وحق العودة .على حساب الأردن وفلسطين، مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الامريكية ضمن ما يسمة صفقة القرن ابتداء من نقل السفارة الى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني، وصولاً إلى إلى إعلان يهودية الدولة.

وحذر العضايلة من مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين الذي يأتي ضمن مخططات تنفيذ صفقة القرن، معتبراً أن المشاركة فيه تتناقض مع الموقف الرسمي والشعبي الرافض لهذه الصفقة وكل ما ينتج عنها.

وأشار العضايلة إلى ما يمر به الأردن من أزمات داخلية على مختلف الصعد، وما يعيشه المجتمع من أزمة اقتصادية خانقة وانكماش اقتصادي في جميع القطاعات، في ظل فساد حكومي مستشري، مؤكداً الحاجة لتضافر الجهود، توحيد الصفوف لمواجهة هذه المخاطر.

فيما أشار الأمين العام الأسبق للحزب الشيخ حمزة منصور إلى ما يجسده شهر رمضان من عناوين الجهاد والتكافل والصبر، وكونه شهر الجود والاحسان وإلى المسارعة إلى مغفرة الله، وأن الجهاد والصبر صنوان لا يفترقان إلى يوم القيامة، لافتاً إلى أن معظم المعارك الفاصلة في الاسلام وقعت في شهر رمضان كغزوة بدر الكبرى التي تمر ذكراها هذه الأيام.

وتناول منصور الدروس والعبر التي يستلهمها المسلمون من غزوة الكبرى، والسير على خطى الرسول صلى الله عليه وسلم، ولتكون منطلقا لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، كما أشار إلى البعدين الدعوي والاجتماعي لشهر رمضان و ما يمثله الإسلام من نظام شامل لا يعرف التجزئة.

وثمن منصور تلبية المشاركين لدعوة الحركة الإسلامية للإفطار، مشيداً بمواقف أهالي مدينة سحاب تجاه الوطن، وتجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جهته أشار أكد رئيس فرع الحزب في سحاب على ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات التي يتعرض لها الوطن، معتبراً ان "حياة الضنك التي تعيشها الأمة سببه البعد عن المنهج القويم"، لافتاً إلى محاطت تاريخية مرت بها الحضارة الإسلامية، كما استذكر شهداء الأردن وسحاب الذين روّت دماؤهم الزكيّة ثرى فلسطين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن