مبعوث التأزيم مرة أخرى

تم نشره الخميس 23rd أيّار / مايو 2019 11:38 مساءً
مبعوث التأزيم مرة أخرى
حازم عياد

جيسون غرينبلات مبعوث السلام الامريكي يرافقه صهر الرئيس ومستشاره جاريد كوشنير يتزعمان الورشة التي ستعقد في المنامة يوم 25 و26 حزيران تحت مسمى السلام من اجل الازدهار.
ورشة تتناول الشق الاقتصادي من صفقة القرن تهدف لتشجيع المانحين والمستثمرين على تقديم الاموال لإنجاح المشروع الامريكي الاسرائيلي في المنطقة؛ مشروع من المتوقع ان يفضى الى تفجير المزيد من الازمات والصراعات في المنطقة اذ يتجاهل الحقوق الاساسية للفلسطينيين بل ويتجاهل الحقوق الدينية لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم؛ فهو سلام يمهد للخراب.
فالمال وحده لا يصنع السلام ومن الممكن ان يكون مغذيا للصراعات والحروب فهو وقود سريع الاشتعال في منطقة تمتاز بسخونة عالية تعاني من حروب اهلية وصراعات اقليمية وثورات واحتجاجات، ومقاومة شرسة للاحتلال الصهيوني في الضفة والقطاع؛ فالبيئة رخوة ومبعوث السلام لا يحمل في جعبته وصفة للسلام بل وصفة لمزيد من التأزيم والتدهور.
الغريب ان جيسون غرينبلات سيعقد القمة في الخليج العربي الذي يعاني من ازمة كبيرة فاقمتها الادارة الامريكية التي اعلنت انسحابها من الاتفاق النووي الايراني 5+1، واعلنت عن تشديد العقوبات على طهران رافعة مستوى التوتر في المنطقة؛ فبدل ان ينشغل غرينبلات في اطفاء الحرائق التي تولدت عن السياسية الامريكية وكان باكورتها تعرض اربع ناقلات نفط لعبوات متفجرة مسيرة تحت الماء، وتعرض منشآت نفطية سعودية لطائرات مسيرة، واستهداف السفارة الامريكية في بغداد؛ ينشغل بوجبة تأزيم جديدة من الممكن ان تشعل المزيد من الحرائق في المنطقة.

السبيل -  الخميس 23/مايو/2019



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "