هذه قصة المدرعات التي دخلت من الاردن للسلطة الفلسطينية

تم نشره الجمعة 24 أيّار / مايو 2019 05:41 مساءً
هذه قصة المدرعات التي دخلت من الاردن للسلطة الفلسطينية

المدينة نيوز -  : ذكرت جريدة يديعوت احرونوت، أن الجهات الأمنية الإسرائيلية رفضت الانتقادات التي وجهها رؤساء المستوطنات في الضفة الغربية بشأن إدخال عشر سيارات مدرعة إلى قوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية، وتقول: أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع السابق ليبرمان وافقا على هذه الخطوة بناء على طلب من الولايات المتحدة قبل تسعة أشهر، وقد تسلم الفلسطينيون السيارات المدرعة قبل أربعة أشهر.

وذكر تقريرللجريدة ترجمته المدينة نيوز  أن رؤساء المستوطنات وصفوا هذه الخطوة حينها بأنها "تخلي مطلق عن المستوطنات وحياة المستوطنين، والمخاطرة بصورة غير مقبولة. إن أي إنسان عاقل يدرك أن تزويد "المخربين" الذي يرتدون ملابس الشرطة الفلسطينية بمدرعات تحمل رشاشات يمكنه أن ينتهي بثمن دموي.

إن الكثير من العمليات التي وقعت في الضفة الغربية تم تنفيذها من قبل أعضاء حركة فتح أو رجال شرطة فلسطينيين. من المؤسف أن اولئك الذين تظاهروا تحت شعار "لا تمنحوهم بنادق" يقومون حاليا بمنح الفلسطينيين مدرعات ".

وكانت تواترت انباء عن ادخال مدرعات الى الضفة عن طريق الاردن ، ليتبين بأنها مدرعات امريكية ولا يعرف سبب تزويد السلطة بهذه المدرعات وفيما اذا كان لها علاقة مع صفقة القرن ام لا .