الدفاع المدني يتعامل مع 123 ألف حادث منذ بداية 2019 (صور)

تم نشره السبت 25 أيّار / مايو 2019 12:42 صباحاً
الدفاع المدني يتعامل مع 123 ألف حادث منذ بداية 2019 (صور)
جانب من الصور

المدينة نيوز :- تعاملت مديرية الدفاع المدي في منذ بداية عام 2019 مع 123 ألف حادث مختلف ما بين إسعاف وإطفاء وإنقاذ غالبيتها في مجال خدمات الإسعاف الأولي والإسعاف الطبي المتخصص.
وجاء في تقرير أصدرته المديرية اليوم الثلاثاء بمناسبة عيد الاستقلال، أنها استحدثت مواقع جديدة للدفاع المدني في أنحاء المملكة حيث بلغ عددها (203) موقعاً منتشرة في كافة أنحاء المملكة بهدف تحقيق مبدأ سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث وحصر المسافات ما بين مراكز الدفاع المدني ، وأن المساحة التي يغطيها كل مركز دفاع مدني لكل المناطق المأهولة بالسكان تقدر بحوالي (111) كم ويخدم (50) ألف مواطن بالإضافة إلى أن الدفاع المدني يتحرك كل دقيقة و (55) ثانية لمعالجة حادث أو نقل حالة مرضية .
ويضطلع جهاز الدفاع المدني بدور مهم في تدريب المواطنين على أعمال الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإسعاف لتعزيز دور المواطن وتثقيفه وتدريبه من اجل أن يكون الرديف القوي للدفاع المدني وفي هذا المجال تم تدريب (300) ألف مواطن خلال عام 2018م على أعمال الدفاع المدني من إطفاء وإسعاف وإنقاذ.
وتم استحداث مراكز وأقسام دفاع مدني داخل المصانع والمنشآت الحيوية كمركز دفاع مدني داخل المناطق الحرة لتحقيق أعلى درجات السلامة للعاملين فيها ويساهم في توفير بيئة استثمارية آمنه بعيدة عن المخاطر.
أما جناح العمليات والسيطرة فقد تم رفده بالحديث والمتطور من أجهزة الاتصالات والمعدات عالية المستوى وتجهيزات فنية وكوادر بشرية متخصصة وربطه بحافلة القيادة والسيطرة والتي تم تزويدها بأنظمة اتصالات وعمليات وتقنيات حديثة ومتطورة والتي تعتبر بمثابة غرفة عمليات وسيطرة متنقلة لإدارة الحدث حيث تحتوي على شاشات يتم عرض الفعاليات الميدانية بالصور من خلال طائرة مسيرة (بدون طيار) لتسهيل المتابعة الميدانية للحوادث الكبرى.
ولضمان مسار إصلاحي للعمل القضائي في المديرية العامة للدفاع المدني والنظر بقضايا الدفاع المدني تم إنشاء محكمة خاصة بالدفاع المدني.

صور :