المفرق تحتفي بالعيد 73 لاستقلال المملكة

تم نشره السبت 25 أيّار / مايو 2019 12:48 مساءً
المفرق تحتفي بالعيد 73 لاستقلال المملكة
علم الاردن

المدينة نيوز:- نظمت محافظة المفرق مساء أمس فعاليات فنية وغنائية وترفيهية بمناسبة احتفال المملكة بعيد الاستقلال الثالث والسبعين وضمن فعاليات رمضان (مهرجان الخير ). واشتمل الاحتفال على معرض عسكري تضمن صورا لمعركة الكرامة وبعض المعدات والاسلحة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي ومعدات الانقاذ والاسعاف للدفاع المدني والاليات في جهاز الامن العام وقوات الدرك ومعزوفات لموسيقيات القوات المسلحة الاردنية وفقرات شعرية للشاعرين عيد المساعيد وابراهيم الحسبان كما قدم فلكور تراثي للدحية واغاني وطنية لفرقة هبوب الشمال .
واقيمت على ارض الملعب المباراة الختامية لبطولة الاستقلال الرمضانية ( اردن النخوة ) لكرة القدم الخماسية على مستوى المحافظة بين فريقي الوفاق والتعاون انتهت بفوز فريق التعاون، حيث قام محافظ المفرق العدوان بتسليم الكأس لفريق التعاون بعد تتويجه بالمركز الاول على مستوى المحافظة ليشارك بالمنافسة على مستوى المملكة.
واقيم في قاعة حديقة بلدية المفرق انشطة فنية ترفيهية ثقافية بمشاركة فرقتي السامر الاردني وهبوب الشمال وعرض مسرحية "الدجاجة النشيطة" ومشاركة من عمو شادي صويص وعرض فكاهي لنذير الخوالدة ورسم على الوجوه ومسابقات ومشغولات منزلية.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان ان يوم الاستقلال صفحة وضاءة من صفحات اردن العز والفخار والبذل والعطاء، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وانتماء الاردنيين وتكاتفهم وتعاضدهم لمواصلة مسيرة البناء والانجاز والتنمية المستدامة بشتى المجالات.
وأستذكر العدوان التضحيات والبطولات التي قدمها نشامى القوات لمسلحة الاردنية - الجيش العربي في الدفاع عن الوطن وحمايته، مشيرا الى ان الاردن وبقيادته الهاشمية الحكيمة شهد تطورا وتقدما شمل كافة مجالات الحياة ما جعل الاردن نموذجا يحتذى به بالتقدم والديمقراطية والازدهار.
وحضر الفعاليات رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة وعدد من أعضاء المجلس ورؤساء البلديات والحكام الاداريين وقادة الأجهزة الأمنية وفعاليات رسمية وشعبية.
واكد مساعد المحافظ رئيس لجنة الاشراف على فعاليات المهرجان الدكتور رافع البطانية، اهمية فعاليات برنامج "رمضان الخير" والتي تهدف الى تعزيز التكافل والتعاضد والخير وتوفير بيئة امنة للمواطنين من خلال اقامة العديد من الانشطة الثقافية والدينية والترفيهية للأطفال وتشجيع المبادرات للأسر المنتجة والجمعيات الخيرية ودعمها من خلال البازارات الشعبية .
واشار مدير مديرية شباب محافظة المفرق محمد الخوالدة الى ان ذكرى عيد الاستقلال تعد صفحة من صفحات تاريخ الاردن المشرقة ومناسبة عظيمة نستعرض فيها حجم الانجازات التي تحققت بعهد الهاشمين رمز الاستقلال وعنوان العز والفخار، وتضحيات الجيش العربي ليبقى الاردن سياجا منيعا عصيا على الطامعين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)
المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية
فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا
تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة
تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018 تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018
سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء
الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق