المفرق تحتفي بالعيد 73 لاستقلال المملكة

تم نشره السبت 25 أيّار / مايو 2019 12:48 مساءً
المفرق تحتفي بالعيد 73 لاستقلال المملكة
علم الاردن

المدينة نيوز:- نظمت محافظة المفرق مساء أمس فعاليات فنية وغنائية وترفيهية بمناسبة احتفال المملكة بعيد الاستقلال الثالث والسبعين وضمن فعاليات رمضان (مهرجان الخير ). واشتمل الاحتفال على معرض عسكري تضمن صورا لمعركة الكرامة وبعض المعدات والاسلحة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي ومعدات الانقاذ والاسعاف للدفاع المدني والاليات في جهاز الامن العام وقوات الدرك ومعزوفات لموسيقيات القوات المسلحة الاردنية وفقرات شعرية للشاعرين عيد المساعيد وابراهيم الحسبان كما قدم فلكور تراثي للدحية واغاني وطنية لفرقة هبوب الشمال .
واقيمت على ارض الملعب المباراة الختامية لبطولة الاستقلال الرمضانية ( اردن النخوة ) لكرة القدم الخماسية على مستوى المحافظة بين فريقي الوفاق والتعاون انتهت بفوز فريق التعاون، حيث قام محافظ المفرق العدوان بتسليم الكأس لفريق التعاون بعد تتويجه بالمركز الاول على مستوى المحافظة ليشارك بالمنافسة على مستوى المملكة.
واقيم في قاعة حديقة بلدية المفرق انشطة فنية ترفيهية ثقافية بمشاركة فرقتي السامر الاردني وهبوب الشمال وعرض مسرحية "الدجاجة النشيطة" ومشاركة من عمو شادي صويص وعرض فكاهي لنذير الخوالدة ورسم على الوجوه ومسابقات ومشغولات منزلية.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان ان يوم الاستقلال صفحة وضاءة من صفحات اردن العز والفخار والبذل والعطاء، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وانتماء الاردنيين وتكاتفهم وتعاضدهم لمواصلة مسيرة البناء والانجاز والتنمية المستدامة بشتى المجالات.
وأستذكر العدوان التضحيات والبطولات التي قدمها نشامى القوات لمسلحة الاردنية - الجيش العربي في الدفاع عن الوطن وحمايته، مشيرا الى ان الاردن وبقيادته الهاشمية الحكيمة شهد تطورا وتقدما شمل كافة مجالات الحياة ما جعل الاردن نموذجا يحتذى به بالتقدم والديمقراطية والازدهار.
وحضر الفعاليات رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة وعدد من أعضاء المجلس ورؤساء البلديات والحكام الاداريين وقادة الأجهزة الأمنية وفعاليات رسمية وشعبية.
واكد مساعد المحافظ رئيس لجنة الاشراف على فعاليات المهرجان الدكتور رافع البطانية، اهمية فعاليات برنامج "رمضان الخير" والتي تهدف الى تعزيز التكافل والتعاضد والخير وتوفير بيئة امنة للمواطنين من خلال اقامة العديد من الانشطة الثقافية والدينية والترفيهية للأطفال وتشجيع المبادرات للأسر المنتجة والجمعيات الخيرية ودعمها من خلال البازارات الشعبية .
واشار مدير مديرية شباب محافظة المفرق محمد الخوالدة الى ان ذكرى عيد الاستقلال تعد صفحة من صفحات تاريخ الاردن المشرقة ومناسبة عظيمة نستعرض فيها حجم الانجازات التي تحققت بعهد الهاشمين رمز الاستقلال وعنوان العز والفخار، وتضحيات الجيش العربي ليبقى الاردن سياجا منيعا عصيا على الطامعين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "