بالصور : خطأ جديد في مسلسل العاصوف“

تم نشره الأحد 26 أيّار / مايو 2019 08:33 صباحاً
بالصور : خطأ جديد في مسلسل العاصوف“
مسلسل العاصوف

المدينة نيوز:- كشف خبير السيارات السعودي، حسن كتبي، عن وجود خطأ جديد في مسلسل العاصوف، يتعلق بسيارة بطل القصة الفنان ناصر القصبي والتي تعود لشركة أمريكية كانت الرياض قد قاطعتها في تلك الحقبة بسبب تعاونها مع الكيان الإسرائيلي المحتل.

وظهر القصبي في الحلقة الـ 19 من العاصوف في جزئه الثاني، والتي تم بثها الجمعة، بجانب سيارته من إنتاج شركة فورد التي كان المملكة تقاطعها في الحقبة التي يحكي المسلسل أحداثها.

وقال كتبي في تعليقه على الحلقة: ”حلقة العاصوف اليوم الممثل ناصر القصبي طالع للمطار في لينكولن كونتينينال مارك ٥ موديل ٧٦-٧٩ ازرق، المشكلة وقتها فورد كانت ممنوعة من دخول المملكة لأنها في فترة المنع ٤٠ سنة من ضمن شركات المقاطعة للتعاون مع إسرائيل – المخرج فين عشان أتفاهم معاه وافهمه غلطه“ .

ولم يعلق أي من مخرج المسلسل السوري المثنى صبح ولا بطله ناصر القصبي على ملاحظة خبير السيارات السعودي بتأكيدها أو الرد عليها، لكنها وجدت تفاعلاً لافتاً في مواقع التواصل الاجتماعي وإشادة بدقة ملاحظة كتبي بجانب إيراد أخطاء أخرى في المسلسل.

وأقر مخرج المسلسل، المثنى صبح، في لقاء تلفزيوني الخميس الماضي، بوجود بعض الهفوات، لكنه أثنى على فريق العمل وقال إنهم بذلوا جهوداً كبيرة وأنفقوا ميزانية ضخمة لإظهار الأحداث كما لو كانت في حينها قبل 40 عاماً.

 

ومسلسل ”العاصوف“ من تأليف الكاتب السعودي الراحل عبدالرحمن الوايلي وبطولة الفنان ناصر القصبي بجانب مشاركة كوكبة من نجوم الفن السعودي، مثل ريم عبدالله وعبدالله السناني وحبيب الحبيب.

ويتحدث المسلسل عن حقبة مفصلية في تاريخ السعودية، وهي حقبة السبعينيات التي ظهر في نهايتها نشاط لافت للتيار الديني فيما يُعرف بـ“الصحوة الدينية“ التي فرضت سطوة لرجال الدين على الحياة الاجتماعية في البلاد.

ويستقطب المسلسل نسب مشاهدة عالية تنعكس من خلال النقاش الواسع في مواقع التواصل الاجتماعي حول كل حلقة من حلقاته عقب نهايتها.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن