وزير بريطاني يؤكد على الشراكة القائمة بين البلدين

تم نشره الأحد 26 أيّار / مايو 2019 11:47 مساءً
وزير بريطاني يؤكد على الشراكة القائمة بين البلدين

المدينة نيوز :- أكد الوزير البريطاني الجديد في وزارة الخارجية وشؤون الكومنويلث وإدارة التنمية الدولية، الدكتور أندرو موريسون، أن الشراكة الوثيقة بين المملكة المتحدة والأردن تساعد في بناء الرخاء والقدرة على الصمود في البلاد، حيث يتجلى ذلك بالتقدم الذي تم إحرازه منذ انعقاد مؤتمر الأردن: نمو وفرص، في لندن في وقت سابق من هذا العام.
وقال موريسون في تصريحات صحفية في ختام زيارته للأردن اليوم الأحد محطته الأولى ضمن أول رحلة خارجية له بعد تسلم منصبه الجديد، "كانت زيارة الأردن فرصة مهمة بالنسبة لي لأستمع شخصيا للتقدم الذي حدث منذ انعقاد مؤتمر لندن ولغاية اللحظة، ومناقشة الخطوات التالية لشراكتنا".
واضاف "أتيحت لي الفرصة لرؤية عمل الحكومة الأردنية عن كثب، والفرق الذي تحدثه المساعدات البريطانية في المجتمع الأردني، وستظل المملكة المتحدة ملتزمة بالأمن والاستقرار والازدهار المشترك بين البلدين على المدى الطويل من خلال الشراكة البريطانية الأردنية".
وأعرب الوزير البريطاني عن أمله أن يتمكن في زيارته المقبلة من رؤية بعض المعالم السياحية التي تجعل هذا البلد مصدر جذب لصناع السينما والسياح.
وقالت السفارة البريطانية بعمان في بيان وزعته اليوم إن موريسون، وفور وصوله عقد سلسلة اجتماعات مع عدد من الوزراء والخبراء، بالإضافة إلى مناقشة الملف السوري واستجابة الأردن للأزمة السورية.
وأضافت أن الوزير بدأ اجتماعاته بزيارة برنامج ممول من المملكة المتحدة لدعم اللاجئين والمجتمعات الضعيفة بتقديم المساعدات القانونية لهم، حيث استمع إلى حالات شخصية سردها أردنيون ولاجئون سوريون.
وناقش الوزير مع المسؤولين الأردنيين الشراكة طويلة الأمد بين المملكة المتحدة والأردن ومجريات عملية السلام في الشرق الأوسط، مشددا على دعم المملكة المتحدة لحل الدولتين، بالإضافة إلى التطرق إلى القضايا الإقليمية الأخرى. وقالت السفارة إنه ولدى مقابلة وزير الخارجية أيمن الصفدي، كرر موريسون مجددا دعم المملكة المتحدة لحل الدولتين والإبقاء على أردن آمن ومستقر ومستدام اقتصاديا.
كما لبى موريسون دعوة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد العسعس، لسماع مجريات التقدم في التزامات مؤتمر لندن ومناقشة أوجه التعاون المستقبلي بين البلدين، بما في ذلك مشروعات دعم اللاجئين السوريين والفئات المستضعفة في المجتمع. والتقى الوزير البريطاني بمدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن، محمد أدار، وناقش معه التحديات التي يواجهها مجتمع الأمم المتحدة، والأونروا بشكل خاص، ودراسة زيادة سبل دعم المملكة المتحدة للأونروا.
والتقى الوزير موريسون في منزل السفير ادوارد اوكدين عددا من الخبراء في القضايا السياسية والاقتصادية التي تؤثر على الأردن اليوم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)
المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية
فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا
تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة
تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018 تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018
سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء
الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق