السفير الصيني وأبوغزاله يحضران توقيع اتفاقية حول الذكاء الاصطناعي

تم نشره الإثنين 27 أيّار / مايو 2019 12:55 مساءً
السفير الصيني وأبوغزاله يحضران توقيع اتفاقية حول الذكاء الاصطناعي
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقعت شركة طلال أبوغزاله للذكاء الاصطناعي (TAGAI) اتفاقية استراتيجية مع شركة الروبوتيكس الرائدة في الصين " UBTECH " لاستقطاب تكنولوجيا بناء الروبوت إلى المنطقة والاستفادة من التعليم المرتبط بالذكاء الاصطناعي والروبوتوكس.

وجاء التوقيع بحضور السيد بان ويفانغ، السفير الصيني لدى المملكة الأردنية الهاشمية، و الدكتور طلال أبوغزاله.
وحضر حفل التوقيع ممثلا عن UBTECH مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد تيري يونغزهو والذي عبر عن ثقته في إمكانيات وقدرات "طلال أبوغزاله للذكاء الاصطناعي" على تعزيز ودعم قدرة طلال أبوغزاله العالمية في تقديم الدورات التعليمية المتقدمة لدى الشركة الصينية في مجال الروبوت لبناء القدرات في هذا المجال التكنولوجي الهام.
من جانبه عبر السفير الصيني عن دعمه لهذه الاتفاقية كما ثمن في ذات الوقت التزام الدكتور طلال أبوغزاله الدائم في مجال تعزيز العلاقات بين الأردن والصين.
وتشكل هذه الاتفاقية استمرارا لالتزام الدكتور أبوغزاله في استقطاب أفضل ما تم التوصل إليه في العالم في مجال تعليم التكنولوجيا، كما يعزز من رؤية إنشاء كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، وهي مؤسسة تعليمية تقدم لطلابها أهم التخصصات التكنولوجية ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي و"الروبوتيكس"، بالإضافة الى إنشاء طلال أبوغزاله للاستشارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وهي مزود بخدمات الاستشارات والتنمية ذات العلاقة بالذكاء الاصطناعي.
وتعهد الدكتور طلال أبوغزاله بتقديم كامل دعمه والتزامه لهذه الشراكة، معبرا عن اعتزازه بالتعاون مع الصين والتي تعد وجهة رائدة في الثورة التكنولوجية العالمية، مؤكدا دعمه لتعزيز التعاون ما بين الصين والعالم العربي، ومثمنا أيضا أواصر الصداقة التي تربطه مع الحكومة الصينية وشعبها.
وتجدر الإشارة إلى أن علاقة طلال أبوغزاله العالمية مع الصين تمتد على مدار عقود من الزمن من خلال إنشاء عدة مكاتب تابعة لطلال أبوغزاله العالمية في الصين، وكذلك إنشاء مركز طلال أبوغزاله – قسم تأشيرات جمهورية الصين الشعبية، ومركز طلال أبوغزاله كونفوشيوس في الأردن، بالإضافة إلى مبادرة طلال أبوغزاله العالمية التي أطلقت مؤخرا، في إطار تاجي توب والتي تتعلق بالاستفادة من التكنولوجيا الخاصة بالحواسيب المحمولة الصينية.
وكانت الصين قد منحت الدكتور أبوغزاله جائزة لدوره الفاعل في تعزيز العلاقات الصينية -العربية.



مواضيع ساخنة اخرى