جواد العناني أستاذ متميز في كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار"

تم نشره الإثنين 27 أيّار / مايو 2019 01:24 مساءً
جواد العناني أستاذ متميز في كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار"
جواد العناني

المدينة نيوز:- وقعت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار تعاقدا يقوم بموجبه معالي الدكتور جواد العناني بالتدريس متفرغاً في الكلية الجامعية، في مجال الاقتصاد والأعمال، برتبة أستاذ متميز، ويشرف في ذات الوقت على مركز الدراسات التابع لها، اعتباراً من منتصف حزيران (يونيو) المقبل.

يعتبر الدكتور العناني واحداً من أهم الاقتصاديين والأكاديميين في الأردن والوطن العربي، ولديه خبرة واسعة من التجارب في القطاعين العام والخاص، ودرس في عدة جامعات أردنية وعربية وأمريكية، كما عمل نائباً لرئيس مجلس أمناء جامعة العقبة للتكنولوجيا، وعمل في مجلس عمداء الجامعة الأردنية، وجامعة الشرق الأوسط، وجامعة عمان الأهلية، وفي كلية طلال أبوغزاله للأعمال.
ورحبت الدكتورة منتهى بني هاني عميد كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار بانضمام الدكتور العناني إلى الهيئة التدريسية، مشيرة إلى أن خبرات الدكتور العناني تشكل إضافة نوعية إلى النخبة المتميزة من أسرة الكلية الجامعية، التي تعمل على ترسيخ نظام تعليمي جديد من نوعه الذي يرتكز على دعم الإبداع والابتكار، تأكيدا لرؤية مؤسسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله وإيمانه بالطاقات الشبابية وقدرتهم على دعم الاقتصاد العالمي والمحلي.
وأوضحت بني هاني إن ما يميز الكلية الجامعية وفقا للدكتور أبوغزاله أنها الاولى في العالم التي لا تهدف لتخريج متعلمين بل تخريج مبدعين ومخترعين، لافتة إلى أن شروط التخرج منها ترتكز على "تقديم اختراع معرفي في مختلف مجالات الاعمال بما في ذلك الصناعة والزراعة والتجارة مبنية على تقنية المعلومات والاتصالات".
كما تتميز كلية طلال أبوغزاله الجامعية عن غيرها من الجامعات الأخرى بما توفره من حاضنة للأعمال وصولاً إلى توفير فرص التدريب العملي في طلال أبوغزاله العالمية والمؤسسات الأخرى المتعاقدة معها للطلاب أثناء تواجدهم على مقاعد الدراسة.
ويعتبر انضمام العناني للجامعة مكسبا علميا للكلية الجامعية وتعزيزا لمفاهيم البحث والإبداع، فهو معروف بموسوعيته الثقافية والعلمية كما ساهم بالكثير من البحوث الاقتصادية المتميزة وأنشأ أول حاضنة للإبداع في الأردن.
وأضافت بني هاني أن نجاح الكلية الجامعية يعتمد على الخبرات والقدرات المميزة للأساتذة وهي من العوامل التي تقود الإنجازات البحثية العظيمة.
وألف العناني خمسة كتب كما نشر عشرات المقالات العلمية في دوريات عربية وإنجليزية وقدم أكثر من خمسمائة كلمة علمية في مؤتمرات مختلفة. وعمل وزيراً عشر مرات، وعين عضوا في مجلس الأعيان أربع مرات.
يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله للابتكار هي كلية جامعية متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات وتركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطالب لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.



مواضيع ساخنة اخرى