الحموري يؤكد اهتمام وحرص الحكومة على تعزيز تنافسية القطاعات الصناعية

تم نشره الإثنين 27 أيّار / مايو 2019 06:24 مساءً
الحموري يؤكد اهتمام وحرص الحكومة على تعزيز تنافسية القطاعات الصناعية
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري حرص الحكومة على دعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الصناعية وتمكينها من مواجهة التحديات بما ينعكس ايجابا على أداء الاقتصاد الوطني.
وقال الوزير الحموري خلال لقائه ممثلي قطاعات الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، بحضور رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي: إن التواصل واللقاءات مع مختلف القطاعات الاقتصادية يأتي في اطار النهج الحكومي القائم على ترسيخ العلاقة مع القطاع الخاص والتباحث حول السبل اللازمة بدعمه وتعزيز تنافسيته بما يعظم الفائدة على الاقتصاد الوطني.
وأضاف أن الوزارة وضمن خطط عملها قامت بالتنسيق مع غرفة صناعة الأردن بتحديد المشاكل التي تواجه كل قطاع صناعي وكذلك اتخاذ خطوات لحلها بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، الى جانب ازالة المعيقات التي تواجه صادرات المملكة الى الاسواق الخارجية.
وأوضح أن قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات من أهم القطاعات الاقتصادية لما له من مساهمات اقتصادية بارزة، وان الاجتماع يستهدف متابعة الجهود المبذولة لحل المشكلات التي تواجهه، والوقوف على الاجراءات المتخذة من الوزارة والجهات الاخرى وكذلك مراحل العمل للفترة المقبلة دعما لهذا القطاع.
من جهته، قال الجغبير: "إننا بدأنا اليوم نلمس شراكة حقيقية مع القطاع العام من خلال التواصل المستمر مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لحل المشاكل التي تواجه مختلف القطاعات الصناعية وكذلك العمل المشتركة لزيادة الصادرات".
وشدد ممثل القطاع محمد الحاج حسن على أهمية العمل على ازالة كافة المعيقات التي تواجه الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات. يشار الى ان صادرات قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات حلت بالمرتبة السادسة على مستوى القطاعات الصناعية الفرعية من حيث حجم الصادرات خلال العام 2017 والنصف الأول من العام 2018 .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى