فرقة ابن عربي المغربية تتجلى بإنشادها الديني بأمسية ثانية في رمضان

تم نشره الخميس 30 أيّار / مايو 2019 12:39 مساءً
فرقة ابن عربي المغربية تتجلى بإنشادها الديني بأمسية ثانية في رمضان
ابن عربي

المدينة نيوز:- أحيت فرقة ابن عربي المغربية مساء أمس الاربعاء، في المركز الثقافي الملكي أمسيتها الإنشادية الثانية ضمن أمسيات رمضان الصوفية التي تقيمها وزارة الثقافة.
وقدمت الفرقة التي انطلقت عام 1988 في مدينة طنجة المغربية بقيادة مؤسسها الدكتور أحمد الخليع عازف القانون باقة من الأشعار الصوفية المغناة لعدد من الشعراء من بينهم ابن الفارض، ومحمد الحراق "ابن الفارض الصغير"، وابو الحسن الششتري، ورابعة العدوية، وابن عربي بصوت منشدها عبد الله المنصور بأداء متميز، يتنقل بين المقامات الموسيقية بإتقان.
وتفاعل الحضور وفي مقدمتهم وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان، وبعض أفراد الجالية المغربية في الأردن مع أشهر أعمال الفرقة الغنائية مثل "عرفت الهوى"، و"أنتم فروضي"، و"سلبت ليلى"، وجديدها "أوقدت في قلبي هواك" للمتصوف الأندلسي أبو مدين الغوث التي قدمتها الفرقة المهتمة بنشر فكر إمام التصوف محي الدين ابن عربي لأول مرة.
وأعرب مؤسس الفرقة الدكتور احمد الخليع، عن شكره لوزارة الثقافة على إتاحة الفرصة للفرقة للمشاركة في هذه الامسيات الصوفية، والمساهمة في انجاحها مع الفرق المحلية والعربية الأخرى التي شاركت في الأسابيع الماضية، وتعريف الجمهور الأردني على الموسيقى والأشعار الصوفية المنتشرة في المغرب العربي وشمال أفريقيا.
وتضم الفرقة التي ستختتم "أمسيات رمضان الصوفية" بعد غد السبت في المركز الثقافي الملكي بأمسية ثالثة واخيرة عازف الدف والمنشد عبد الله المنصور، وعازف الناي عبد الواحد الصنهاجي، وعازف الكمان أسامة الخليع، وعازف العود يوسف فخار، إضافة الى مايسترو الفرقة ومؤسسها أحمد الخليع.
-- (بترا)