معرض تشكيلي للرسامة فخر النسا رعد عن "الأم" في عناقها مع الطبيعة

تم نشره الثلاثاء 11 حزيران / يونيو 2019 06:17 مساءً
معرض تشكيلي للرسامة فخر النسا رعد عن "الأم" في عناقها مع الطبيعة

المدينة نيوز :- احتفل في مقر جاليري وادي فينان مساء اليوم الثلاثاء بافتتاح معرض الرسامة التشكيلية فخر النسا رعد، ضمّ جملة من الاشتغالات التي تتجسد فيها الانثى بسائر ما تحتضنه من احاسيس واشواق ومفاهيم إنسانية نبيلة.
وتنهل لوحات المعرض من المكونات الطبيعية لـــ "الأم" في خضم تحولاتها الحياتية، فهي تظهر دائما منحنية، مستديرة وكروية، دائرة لا حصر لها ومؤنثة بقوة، شاملة وبسيطة ولكنها قوية، فهي البداية والنهاية لدورة الحياة. وبحسب الرسامة الشابة رعد: الأم هي الرمز النهائي، وهذا المعرض هو استكشاف مجرد لمفهوم الأمومة من خلال هذا الشكل الأساسي والمؤنث.
وتشير فخر النسا الى ان الوسائط المختلطة تعتبر دائمًا جزءًا مهمًا من عملها، وسعت إلى إنشاء مقاطع تشعر بأنها معقدة ولكنها بسيطة ومهدئة في آن، مبينة انها اعتمدت بشدة على تباين القوام، وركزت على الأشكال العضوية والدائرية، الدائرة أو الشكل الكروي الاكبر تمثلا "للأم" في كل لوحة، ويتم الاحتفاظ ببعض الأشكال الاخرى بواسطة نظام دعم، وبنفس الطريقة التي تعتمد بها الأم على الدعم من الآخرين أو ربما الخطوط والروابط هي الروابط الروحية والشرايين والحبال السرية.
ينبثق الإلهام لهذه الأعمال من تجربة فخر النسا الخاصة كأم ومن الاحترام الذي تقدّمه لجميع الأمهات متعدّدات المهام اللواتي عرفتهن، فهي ترى ان الأم هي كل ما هو طبيعي وجميل، وانها الشمس الواهبة للحياة التي يدور حولها كل شيء ويعتمد عليه، بل هي الجرم السماوي الشامل الذي تتشبث به جميع الاجرام الاخرى، والصخرة القوية الكبيرة التي تدعم وتحمل كل شيء آخر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "