تحديات تواجه المنتخب الوطني استعدادا للتصفيات الآسيوية

تم نشره الأربعاء 12 حزيران / يونيو 2019 02:38 مساءً
تحديات تواجه المنتخب الوطني استعدادا للتصفيات الآسيوية
المنتخب الوطني لكرة القدم

المدينة نيوز:-  يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، تحديات كثيرة في المرحلة المقبلة التي تسبق المشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات اسيا 2023 في الصين.
وتنطلق التصفيات الاسيوية خلال شهر ايلول المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني الباحث عن المنافسة على بطاقة التأهل لمونديال قطر ونهائيات اسيا في الصين.
ويرى المختصون في الشارع الرياضي المحلي، أن المنتخب يواجه تحديثات كبيرة للاستعداد لهذه التصفيات، في ظل قرار اتحاد كرة القدم تأجيل الموسم الكروي حتى شهر شباط المقبل، ما يتسبب في ابعاد اللاعبين عن اجواء المنافسات بعد أن خلدت الاندية لفترة طويلة من الراحة.
كما يواجه المنتخب الوطني تحديا جديدا، يتمثل بالمشاركة في بطولة غرب اسيا مطلع اب المقبل، دون أن يتمكن من استدعاء اللاعبين المحترفين في الخارج، ما يؤثر على تجانس المنتخب.
ويرى قائد المنتخب الوطني السابق حاتم عقل في تصريح لـــ (بترا) اليوم الاربعاء، أن المنتخب سيواجه صعوبات وتحديات كثيرة في المرحلة المقبلة، ابرزها غياب اللاعبين عن التدريبات والمنافسات في الاندية، ما قد يتسبب في خفض منسوب الاستعداد الفني والبدني.
واعتبر عقل أن الاندية تلعب دائما دورا مهما في تجهيز اللاعبين للمنتخبات الوطنية، اما في حال خلود الاندية لفترة من السبات كما يحصل في الوقت الحالي، فان ذلك سينعكس سلبا على استعدادات المنتخب الوطني.
كما اعتبر عقل ان خوض المنتخب لبطولة غرب اسيا التي تقام في العراق خلال شهر اب المقبل، لن تحقق الفائدة الكاملة، في ظل توقع غياب عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني المحترفين في الخارج، والذين لن يكون بامكانهم الالتحاق بالمنتخب في هذه البطولة، لعدم تزامن موعدها مع مواعيد الاتحاد الدولي "الفيفا" التي تتيح للمحترفين الالتحاق بمنتخباتهم.
وعبرالمدرب الوطني اسلام جلال عن تشاؤمه حول قدرة المنتخب في الوصول لمونديال قطر، بناء على المستويات الفنية التي ظهر عليها المنتخب في المباراتين الوديتين امام منتخبي سلوفاكيا واندونيسيا.
واشار جلال الى ان المنتخب يواجه تحديات كبيرة في الفترة المقبلة، ابرزها غياب المنافسات المحلية ما يؤثر على جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا، معتبرا ان خلود الاندية للراحة في الوقت الحالي وابتعادها عن التدريبات، سيؤثر حتما على اداء لاعبي المنتخب.
واضاف ان احتراف اللاعب الاردني في اندية خارجية ضعيفة، سينعكس سلبا على اداء المنتخب، مشيرا الى ان الاوضاع التي يعيشها المنتخب الوطني في الوقت الحالي تحتاج لمزيد من العمل من اجل العودة للمسار الصحيح، وتمنى أن تتضافر الجهود في المرحلة المقبلة والمهمة، لمساندة المنتخب بحثا عن تحقيق الانجازات على مختلف الصعد.
فيما اعتبر المشجع مصلح أحمد ان اتحاد الكرة ارتكب خطأ في تأجيل انطلاق منافسات الموسم الكروي حتى شباط المقبل، ما سينعكس سلبا على مسيرة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
وتمنى مشجع المنتخب أن تتضافر جهود الجميع للوقوف صفا واحدا خلف منتخب النشامى، بحثا عن تحقيق حلم الشارع الرياضي الاردني بالوصول الى مونديال قطر، مؤكدا أن المشجع الاردني سيواصل تشجيع المنتخب وتحفيز لاعبيه في السراء والضراء بحثا عن تحقيق الانجازات.
يشار الى ان المنتخب الوطني خاض يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين مباراتين وديتين امام سلوفاكيا واندونيسيا، قبل ان يطلب من لاعبيه الخلود للراحة حتى فترة التجمع التالية التي ستكون الشهر المقبل استعدادا لبطولة غرب اسيا.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)
المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية
فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا
تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة
تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018 تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018
سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء
الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق