راديو اسرائيل : شعث يعلق على مؤتمر البحرين ومشاركة الاردن

تم نشره الأربعاء 12 حزيران / يونيو 2019 02:55 مساءً
راديو اسرائيل : شعث يعلق على مؤتمر البحرين ومشاركة الاردن
نبيل شعث

المدينة نيوز - ترجمة خاصة - : ذكر راديو إسرائيل أن الفلسطينيين يعانون حاليا من هزيمة على صعيد مؤتمر البحرين، وباتوا يدركون أن المعركة حول هذا المؤتمر قد حسمت إثر إعلان كل من المغرب والأردن ومصر عن نيتها حضور المؤتمر وفق ما قالت الاذاعة اليوم الاربعاء.

وقد عقبت جهات فلسطينية على ذلك بالقول: "لقد أردنا أن لا تذهب الدول العربية لحضور المؤتمر، بيد أننا كنا ندرك في نفس الوقت أنها لن تستطيع فعل ذلك بسبب الضغوط الأميركية، والدول العربية تذهب إلى المؤتمر بعدم رغبة واضحة، ولا شك أن هذه ضربة للولايات المتحدة وليس لنا".
ونسب الراديو في تقريره الذي ترجمته المدينة نيوز إلى جهة فلسطينية قوله: "انظر من أين صدر النبأ عن مشاركة الأردن، مصر والمغرب في المؤتمر، إنه لم يصدر من العواصم العربية، بل من البيت الأبيض، إن هذا يشير إلى مدى الخجل الذي تشعر به هذه الدول.
ونسب المراسل إلى نبيل شعث قوله أمس للقناة الإخبارية الروسية: "حتى الآن، لم يبلغنا الأردن رسميا بأنه سيشارك في مؤتمر البحرين، ونتمنى أن لا يذهب".
وذكر المراسل أن الفلسطينيين يقولون: أن المؤسف أن دولا عربية ستشارك في مؤتمر البحرين، لكن هذا المؤتمر لن يسفر عن أي شيء يذكر ما دمنا لن نحضره.
المصدر : المدينة نيوز

 



مواضيع ساخنة اخرى