فاعليات رسمية وشعبية تشارك بالحملة البيئية "أردن النخوة"

تم نشره الأربعاء 12 حزيران / يونيو 2019 05:25 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تشارك بالحملة البيئية "أردن النخوة"
جانب من الحملة

المدينة نيوز :- انطلقت في مختلف محافظات المملكة اليوم الاربعاء، الحملة البيئة أردن النخوة بعنوان "بلدك بيتك". فقد انطلقت اليوم الحملة البيئية أردن النخوة- بلدك بيتك في منطقة الحلابات لتنظيف وإزالة النفايات والمخلفات من محيط قصر الحلابات الغربي برعاية مدير قضاء الظليل الدكتور خالد القرارعة.
وشارك في الحملة مديرية قضاء الظليل وبلدية الحلابات ودائرة الآثار والسياحة والإدارة الملكية لحماية البيئة ومركز امن الظليل/ قسم الشرطة المجتمعية.
وبينت مديرة بيئة الظليل انعام جودة ان الهدف من هذه الحملة التي تأتي بمناسبة احتفال المملكة بالأعياد الوطنية، هو تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على الاماكن الأثرية والسياحية التي تكون معالم مهمة على خارطة الوطن السياحية.
وفي لواء فقوع، انطلقت المرحلة السابعة من الحملة الدك بيتك"،.
وقال متصرف اللواء عصمت القرالة: إن الحفاظ على نظافة الشوارع والساحات العامة مسؤولية الجميع ضمن قيم المواطنة المنتمية للوطن.
وأشارت رئيسة مركز شابات فقوع الدكتورة ثروت المتعاقبة، إلى ان المشاركة من أعضاء المراكز الشبابية بحملات النظافة التطوعية هدفها الأساسي نشر ثقافة العمل التطوعي عند الشباب والشابات.
واطلقت وزارة البيئة اليوم الحملة في مسجد المهاجرين والانصار والوسط التجاري في منطقة السعيدية ضمن بلدية الصالحية ونايفة في محافظة المفرق.
وقال مدير بيئة المفرق المهندس علي ارحيل: إن المرحلة السابعة شملت تنظيف الساحة العامة ومرافق مسجد المهاجرين والانصار والوسط التجاري في منطقة الصالحية بمشاركة فعاليات شعبية ورسمية، شملت كوادر البيئة والبلدية وهيئة شباب كلنا الاردن والصحة.
ولفت الى أن اسبوع المرحلة السابعة يأتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة المفرق، وشملت عدة مناطق وتهدف الى تعزيز وغرس الوعي البيئي في نفوس وعقول المواطنين من كافة الأعمار.
وأضاف أن الحملة التي تشارك فيها فاعليات شبابية وكوادر بيئية وصحية وزراعية ومؤسسات مجتمع مدني تهدف لبث رسائل توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.
وفي الزرقاء، بين مدير بيئة الزرقاء حيدر ربابعة خلال انطلاق الحملة في مخيم حطين بحضور مدير المخيم عدنان ابو سردانة ورئيس لجنة مخيم حطين وصالح النحاليني، أهمية الحفاظ على البيئة والمتنزهات والمواقع الطبيعية التي يقصدها السياح والزوار وصولا إلى بيئة جميلة.
وفي العقبة، انطلقت الحملة في قضاء وادي عربة ومنطقة قريقرة وفينان الحملة الوطنية للنظافة (بلدك بيتك)، بحضور مدير القضاء ورئيس بلدية القريقرة وفينان وبمشاركة واسعة من كادر البلدية ومرتبات الشرطة البيئية في العقبة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة وعدد من المتطوعين من قطاع الشباب والاهالي.
واشتملت الحملة على نظافة ساحات الدوائر والمؤسسات العامة والشوارع العامة.

وفي الطفيلة، نفذت مديرية البيئة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالبيئة جولة النظافة السابعة من حملة البيئة على الطريق الملوكي المار في بلدة القادسية، بمشاركة فاعليات شعبية وشبابية وطلابية. واستهدفت الحملة التي حضرها عدد من مدراء الدوائر الرسمية إلى غرس السلوك البيئي لدى الجيل المتعلم والشباب والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لها.
واضاف ان الحملة المتواصلة على مدار العام، تأتي تجسيدا لمعاني التشاركية بين مختلف شرائح المجتمع المحلي للمحافظة على بيئتنا نظيفة خالية من أي ملوثات خاصة في المواقع السياحية.
وفي عجلون انطلقت اليوم الأربعاء في منطقة الشفا مثلث الوهادنة بمحافظة عجلون فعاليات المرحلة السابعة من " أردن النخوة البيئية " تحت شعار " بلدك بيتك".
وقال مساعد محافظ عجلون الدكتور محمد الدلابيح الذي رعى فعاليات المبادرة: إن هذه الحملة الوطنية تجسد الولاء والانتماء للوطن والقيادة، ونحن نعيش غمرة الاحتفالات بالأعياد الوطنية والحفاظ على بيئة مناطقنا السياحية والبيئة والتجمعات السكانية خالية من الملوثات.
وأشار مساعد مدير البيئة المهندس محمد فريحات إلى أن الحملة تمثل واحدة من الحملات التي تنفذها وزارة البيئة بالشراكة مع مختلف الدوائر والفاعليات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني. وقال رئيس بلدية الشفا إبراهيم الغرايبة: إن الحملة التي شارك بها أعضاء البلدية ومناطقها والمجالس المحلية والموظفون جاءت تعبيرا عن حب الجميع للبيئة والطبيعة وأهمية الحفاظ عليهما من أية ملوثات.
وأعرب منسق هيئة شباب كلنا الأردن في عجلون عدنان فريحات عن اعتزازه بالمشاركة وفريق المتطوعين من الهيئة ترسيخا لقيم المحافظة على البيئة وسلامتها من التلوث.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الرياطي ناعياً مرسي: "عشت رجلاً" الرياطي ناعياً مرسي: "عشت رجلاً"
الملكة نور الحسين : مرسي الرئيس المصري الأول والوحيد المنتخب الملكة نور الحسين : مرسي الرئيس المصري الأول والوحيد المنتخب
بالفيديو : ضبط سائق متهور دهس فتاة امام " الهاشمية " اثناء التفحيط بالفيديو : ضبط سائق متهور دهس فتاة امام " الهاشمية " اثناء التفحيط
صورة : شاب يوزع " كنافة " بعد ان طلق زوجته صورة : شاب يوزع " كنافة " بعد ان طلق زوجته
9 آلاف اردني يموتون سنوياً بسبب التدخين 9 آلاف اردني يموتون سنوياً بسبب التدخين
إصابة جراء مشاجرة في قصر العدل بالكرك و الامن يحقق إصابة جراء مشاجرة في قصر العدل بالكرك و الامن يحقق
تعليمات وشروط تنظيم رحلات سياحة المغامرات تدخل حيز التنفيذ تعليمات وشروط تنظيم رحلات سياحة المغامرات تدخل حيز التنفيذ
المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري
مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى
"المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات "المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات
الخوالدة : الدين العام  في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع  إضافة الفائدة الخوالدة : الدين العام في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع إضافة الفائدة
طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم
"السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص "السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)