مهرجان عمون لمسرح الشباب ينطلق الأحد المقبل

تم نشره الأربعاء 12 حزيران / يونيو 2019 06:52 مساءً
مهرجان عمون لمسرح الشباب ينطلق الأحد المقبل
مهرجان عمون

المدينة نيوز :- نطلق في محافظة الزرقاء الأحد المقبل، فعاليات الدورة 18 لمهرجان عمون لمسرح الشباب الذي تنظمه وزارة الثقافة على مسرح حبيب الزيودي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي.
وتعرض في المهرجان الذي يستمر حتى 21 من الشهر الحالي أربعة أعمال، هي مسرحية انحدار للمخرج زيد نقرش، ومسرحية حنين للمخرجة ساجدة العمر، ومسرحية دارين للمخرج أسامة الجراح، ومسرحية جالاتيا للمخرج عمر الضمور، وتتنافس على 4 جوائز، هي أفضل إخراج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل نص المسرحي.
وقال مدير مديرية المسرح والفنون في الوزارة الثقافة المخرج محمد الضمور في لقاء صحفي اليوم الأربعاء: إن المهرجان هذا العام سينطلق من محافظة الزرقاء، ويختتم في عمان، بخلاف ما كان يحصل في الماضي حيث يتم الافتتاح في عمان ثم ينطلق للمحافظات، مضيفاً أن عروض هذه الدورة ستقدم في الزرقاء بداية ثم سيتم عرضها في اليوم التالي بعمان وهكذا.
و‏أشار إلى أن مهرجان عمون لمسرح الشباب يعد رافداً حقيقياً للحركة المسرحية المحلية والعربية، مشيراً إلى أن جميع العروض والمشاركات هي للشباب والخريجين، وحتى الندوات على العروض المسرحية ستكون أيضا للشباب.
وتحدث الضمور عن الجديد في هذه الدورة، ومنها الافتتاح في محافظة الزرقاء خارج العاصمة لأول مرة، إضافة إلى شرط المشاركة الوحيد وهو أن يكون المتقدم خريجا جديدا، ويقدم مشروعه المسرحي الذي يحتوي على النص، والرؤية الإخراجية، والخطة الإنتاجية، وموازنة العمل المسرحي وفريق العمل المقترح، ومقابلة شخصية مع لجنة مكونة من عدد من المخرجين، كما تقام على هامش المهرجان ندوات تقييمية لكل عمل مسرحي.
ويترأس لجنة التحكيم المهرجان الفنان خالد الطريفي، وعضوية الممثل رشيد ملحس، والممثل خالد الغويري.
(بترا)