وزيرة السياحة تبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي بمادبا

تم نشره الخميس 13 حزيران / يونيو 2019 10:46 صباحاً
وزيرة السياحة تبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي بمادبا
وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة و رئيس وأعضاء مجلس محافظة مادبا

المدينة نيوز:- بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة ورئيس وأعضاء مجلس محافظة مادبا سبل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة.
واكدت شويكة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة أهمية الشراكة مع مجلس محافظة مادبا من أجل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة التي تحتضن مواقع جذب سياحية متميزة، مشيرة إلى أهمية استمرار المجلس بمنح المشروعات السياحية في المحافظة فرصا واسعة في ميزانية المجلس ورصد المخصصات الكافية لتطويره.
واشارت الى الحاجة للبدء في التخطيط لأولويات المشروعات السياحية في مادبا لعام 2020، لافتة الى ان هذه المحافظة من الوجهات السياحية المميزة التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار، فيما تعمل الوزارة بالتنسيق مع المجلس والهيئات الرسمية والشعبية في المحافظة على تطوير الخدمات في المواقع السياحية خصوصا في ما يتعلق بتوفير اللوحات الإرشادية وتحسين الطرق المؤدية للمواقع السياحية والأثرية وخدمات النظافة في المرافق الصحية في هذه المواقع والمناطق التي تشهد حركة سياحية نشطة في وسط المدينة وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية للمواقع السياحية.
وأضافت، ان خطط العمل المشتركة بين الوزارة والمجلس، ستتركز على تطوير المنتج السياحي في المحافظة، بما يؤدي لتحقيق الهدف التنموي السياحي في خلق فرص عمل وتحسين حياة المواطنين، لافتة الى عزم الوزارة والمجلس الاستمرار بمشروعات التدريب والتشغيل في المهن السياحية التي تموّلها موازنة مجلس المحافظة.
وقالت، ان الوزارة طرحت عطاء التنفيذ لمركز تل ذيبان الذي سيخصص لخدمة الزوار ولاستخدامه كنوافذ تسويقية للمنتج الحرفي للجمعيات وأبناء وبنات المجتمع المحلي، بهدف تعزيز المكانة السياحية لذيبان وربطها بالمواقع السياحية والأثرية في المحافظة، مستعرضة مدى تقدم المشروعات السياحية في المحافظة.
من جهتهم أكد رئيس وأعضاء المجلس، أهمية التركيز على استقطاب الاستثمارات في القطاع السياحي في مادبا، وضرورة تطوير الخدمات السياحية في المحافظة والتركيز على تطوير منطقة جبل نيبو والمناطق الممتدة من مدينة مادبا وحتى ماعين، ودراسة إمكانية تطوير الخدمات السياحية في المناطق الحرجية في المنطقة.
وأكد رئيس المجلس الدكتور يوسف الغليلات استعداد المجلس للاستمرار في الشراكة المميزة مع وزارة السياحة ولا سيما مشروعات تطوير المنتج السياحي ومشروعات التشغيل والتدريب في المهن السياحية لأبناء وبنات المحافظة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)
المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية
فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا
تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة
تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018 تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018
سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء
الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق