وزير التخطيط يبحث مع مدير عام صندوق ابوظبي التعاون المشترك

تم نشره الخميس 13 حزيران / يونيو 2019 02:49 مساءً
وزير التخطيط يبحث مع مدير عام صندوق ابوظبي التعاون المشترك
وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس

المدينة نيوز:- بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس، ومدير عام صندوق ابوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، اليوم الخميس، سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتنموي المستقبلي بين البلدين وآليات تطويرها والبناء عليها في المجالات الاقتصادية والتنموية والمشاريع التنموية.
وأكد العسعس، خلال اللقاء، عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وما يشهده التعاون الثنائي المشترك من تطور وتقدم على كافة المستويات.
وقدم العسعس الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة لدورها في دعم الجهود التنموية في الاردن، معرباً عن تطلع الأردن الدائم لتوثيق وبناء التعاون الثنائي مع دولة الامارات العربية المتحدة ومؤسساتها المختلفة لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.
وثمن الدور الهام الذي يلعبه صندوق ابوظبي للتنمية في دعم متطلبات المملكة التنموية، وذلك من خلال إدارته لتنفيذ المنح المقدمة للأردن من حكومة دولة الامارات العربية، بالإضافة الى الدعم المقدم من الصندوق على شكل قروض ميسرة. واشار الى أهمية مشاركة دولة الامارات العربية في مؤتمر لندن (مبادرة لندن- النمو والفرصة) في شباط الماضي، والمشاركة ايضا في اجتماع متابعة مخرجات لندن، الذي عقد على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي تم خلاله عرض خارطة الطريق لإصلاح قطاع الطاقة في الاردن.
من جهته، أكد مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية، أهمية التعاون القائم بين الصندوق والحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.
واشاد السويدي بدور وزارة التخطيط وتنسيقها المستمر مع الصندوق وتوفيرها لكافة المعلومات وتذليل الصعوبات الخاصة بالمشاريع الممولة من منحة دولة الامارات، معتبراً ان تجربة الصندوق في تنفيذ مشاريع تنموية وفي قطاعات، التخطيط يحتذى به مقارنة مع عدد من الدول التي يقدم الصندوق بالتعامل معها في مختلف دول العالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري
مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى
"المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات "المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات
الخوالدة : الدين العام  في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع  إضافة الفائدة الخوالدة : الدين العام في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع إضافة الفائدة
طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم
"السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص "السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)