"مدير المعونة الوطنية" يبحث في الجنوب الدعم التكميلي

تم نشره الخميس 13 حزيران / يونيو 2019 03:19 مساءً
"مدير المعونة الوطنية" يبحث في الجنوب الدعم التكميلي
صندوق المعونة الوطنية

المدينة ينوز:- دعا مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر المشاقبة، مدراء فروع الصندوق في محافظات الجنوب الى حث الاسر المحتاجة في مناطقهم على الاستفادة من برنامج الدعم التكميلي.
وقال المشاقبة خلال زيارة قام بها اليوم الخميس وامس الاربعاء الى الجنوب للالتقاء مع العاملين في الصندوق للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الصندوق، ان البرنامج يسعى الى ان يكون لمناطق الاطراف والبعيدة الحصة الكبيرة من الخدمات التي يطلقها .
واشار خلال اجتماعه مدراء صندوق المعونة الوطنية في الجنوب، الى ان البرنامج يعتبر من اكبر برامج الحماية الاجتماعية في تاريخ الاردن ويحظى باهتمام كبير من الحكومة للوصول الى الهدف المنشود وهو تخفيف حدة الفقر ورفع مستوى معيشة الاسر التي تنطبق عليها معايير الاستهداف.
وبين للعاملين في الصندوق بأن البرنامج يتضمن العديد من الحزم الخدماتية وانه لا يقتصر على الدعم النقدي بل يتعدى الى خدمات النقل والتأمين الصحي وتركيب خلايا شمسية والتغذية المدرسية ومن المتوقع شمول ما يقارب 140 الف اسرة لتستفيد من هذه الحزم خلال العام الجاري.
واوضح المشاقبة، بان الدفعة الاولى لتقديم الدعم النقدي سيتم توزيعها على الاسر المستحقة مع نهاية شهر آب المقبل، مؤكدا ضرورة الوصول الى الاسر المحتاجة وحثها للاستفادة من خدمات هذا البرنامج والتواصل مع الفعاليات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول الى الغاية المنشودة من بناء البرنامج والتي من اهمها التخفيف عن الاسر المحتاجة وخاصة في المناطق البعيدة التي تواجه بعض المعيقات في التعامل مع آلية تعبئة طلب الاستفادة من خلال رابط البرنامج.
وقال ان البرنامج يسير حسب الخطة الموضوعة وان التسجيل مستمر وللأن لم نواجه أي معيقات كبيرة تحول دون تقديم الخدمة، داعيا الجميع الى بذل الطاقات للوصول الى الاسر المستحقة وخاصة في مناطق الجنوب لخصوصية هذه المناطق وبعدها عن مراكز الخدمات ولهم الحق في تذليل جميع المعيقات التي تحول دون الوصول اليها.
ويعتبر برنامج الدعم التكميلي من أكبر برامج الحماية الاجتماعية في الاردن وبدأ العمل به نهاية شهر أيار الماضي، برعاية رئيس الوزراء عمر الرزاز ويستمر التسجيل فيه لنهاية حزيران الجاري، حيث سيقدم البرنامج خدمات اهمها الدعم النقدي لما يقارب 25 الف اسرة والتأمين الصحي لنحو 50 الف أسرة وتركيب خلايا شمسية لـ 5 الالف أسرة وخدمات النقل لـ 10 الالف أسرة وخدمة التغذية المدرسية لـ50 الفا بتكلفة متوقعة للبرنامج بنحو 200 مليون دينار لمدة ثلاث سنوات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)
المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية المعاني: لا تغيير على المناهج الدراسية
فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا فيديو : تعرف على مسلسل جن الذي اغضب الاردنيين رسميا وشعبيا
تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة تحذير أمني : الجوكر من أخطر المواد المخدرة
تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018 تقرير : الأحداث يرتكبون 10% من مجموع الجرائم المسجلة في الأردن عام 2018
سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء سحر العبادي .. اسم شارع جديد في الزرقاء
الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق الحباشنة : تجنيسي 700 شخص كذب وافتراء ومحض اختلاق