مشاركة أردنية بملتقى البهجة والفرحة المغربي

تم نشره الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019 05:27 مساءً
مشاركة أردنية بملتقى البهجة والفرحة المغربي
الاردن

المدينة نيوز :- تشارك فرقة مسرح الرحالة بملتقى البهجة والفرجة الذي يقام في مدينة مراكش المغربية لمدة أسبوع اعتباراً من غد الخميس، ويحمل اسم الفنان المغربي الراحل محمد حسن الجندي.
وتعرض الفرقة مسرحية جنونستان تأليف وإخراج حكيم حرب وتمثيل قمر بدوان، شام الدبس، عمران العنوز، قيس حكيم، تيسير محمد علي، فادي شطناوي، كامل الشاويش وحكيم حرب، غناء قمر بدوان، فني اضاءة ماهر جريان وفني صوت سيف الخلايلة.
ويترأس الوفد الأردني المخرج حاتم السيد المشارك بورقة بحثية حول تجربة الفنان المغربي الراحل محمد حسن الجندي، ومشاركته في عدد من الأعمال التلفزيونية الأردنية مثل مسلسل الخنساء ومسلسل شجرة الدر تأليف الدكتور وليد سيف واخراج صلاح ابوهنود، وتعتبر الأردن هي الدولة العربية المكرمة في المهرجان، والكويت في العام القادم.
وقال المخرج حرب في تصريح صحفي: إن المسرحية تقترح نوعاً جديداً من الكوميديا الراقية، التي تخاطب العقل، وتحاول أن تجد حلاً لمشكلة علاقة الجمهور بالمسرح، من خلال عرض كوميدي ينشد تحقيق المعادلة الصعبة، بأن يكون صالحاً للمهرجانات والنخبة من جانب، وللعروض الجماهيرية طويلة الأمد من جانب آخر.
يشار إلى أن المسرحية من انتاج وزارة الثقافة وسبق وعرضت في مهرجان الأردن المسرحي الماضي، وتأهلت للمشاركة في مهرجان المسرح العربي الذي أقامته الهيئة العربية للمسرح في القاهرة مطلع هذا العام، بالإضافة لمشاركتها في مهرجان المسرح الحر الدولي الشهر الماضي.
--(بترا)