المفرق..افتتاح فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري بالرويشد

تم نشره الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019 08:59 مساءً
المفرق..افتتاح فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري بالرويشد
لواء الرويشد

المدينة نيوز :- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابوالبصل، اليوم الأربعاء، أعمال ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني، الذي تنظمه الوزارة وصندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيري في لواء الرويشد التابع لمنطقة البادية الشمالية الشرقية.
وقال الوزير في كلمته إن لواء الرويشد يشهد عقد الملتقى الذي يعد من أهم الملتقيات التي تمثل أفضل تطبيق لخطة الوعظ والإرشاد في ملتقيات الوعظ لأنها تجمع العلماء والدعاة والعاملين في الوعظ في غير مناطق المدن وخاصة البادية، ومن خلالها يكون اللقاء الميداني والوصول إلى هموم المواطنين فيما يتعلق برسالة الوزارة والمؤسسات التابعة لها والوعظ والإرشاد والزكاة وغيرها مما يحقق أهداف الوزارة وفي مقدمتها نشر رسالة الدين الإسلامي وقيمه.
وقال إن جلالة الملك وجه رسالة مهمة خلال لقائه الائمة والوعاظ في شهر رمضان المبارك حيث أكد على دور الإمام والعاملين في المساجد ودورهم العظيم في نشر رسالة الإسلام الحقيقية وقيمها، ودورهم الكبير في رد جميع الدعوات المشبوهة التي تهدف الى تشويه صورة الإسلام وتحريفه.
واضاف ان جلالته استمع الى الائمة والمؤذنين خلال اللقاء الذين اكدوا فيه انهم جيش يصطف الى جانب الجيش والاجهزة الامنية في محاربة الفتن والغلو والتطرف ويعمل على حماية المجتمع ورص صفوفه في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف البعيد عن ديننا الاسلامي الحنيف.
واكد ابوالبصل أن منطقة الرويشد من المناطق التي أدرجت ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية، مؤكداً أن البعثات مفتوحة لأبناء اللواء لحفظة القرآن إضافة إلى فتح باب التعيين للحفاظ ولكل من يحمل مؤهلاً علمياً شرعياً يحقق متطلبات الوزارة وصولاً إلى الإفادة منه في أعمال الأوقاف في المنطقة. وأكد دعم الوزارة لإنشاء مجمع وقفي متكامل يحوي مسجداً ومركزاً صحياً ومدرسة ودار قرآن.
ووجه الوزير، صندوق الزكاة، لإجراء المزيد من الدراسات الميدانية لتلمس حاجات المجتمع المحلي في اللواء تمهيداً لتقديم الدعم الذي يحتاجه من الصندوق وتنفيذ ملتقيات خيرية إضافية.
وقال إننا في الوزارة نهدف ونركز على استثمار الإنسان في المساجد والوقف والارتقاء بثقافة الناس والمحافظة على الدين والقيم السمحة التي نص عليها ديننا الإسلامي الحنيف.
من جهته، قال مدير أوقاف البادية الشمالية الدكتور رضوان العظمات، إن وزارة الأوقاف تقوم بدور كبير في رعاية المساجد التي تعتبر صمام أمان من خلال الائمة والوعاظ والمرشدين وهي التي تبين رسالة الاسلام السمحة البعيدة عن التطرف والتعصب والغلو.
وأضاف أن ملتقيات الوعظ والإرشاد دور بارز في نشر المعرفة ورسالة الإسلام وتعاليمه من خلال الأئمة والوعاظ الذين ترسلهم الوزارة إلى الميدان في مختلف محافظات ومناطق المملكة.
من جهته قال عضو مجلس لامركزية اللواء إبراهيم غياث، إن لواء الرويشد يحتاج إلى الدعم والاهتمام الحكومي لما يعانيه من فقر وارتفاع في نسبة البطالة الأمر الذي يجب تركيز الجهود في سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة حكوميا للواء.
وطالب بضرورة دعم المساجد الموجودة في اللواء وتنفيذ أعمال صيانة شاملة لمساجده من خلال تخصيص مبالغ تتيح ذلك.
وسلم الوزير قسائم شرائية بقيمة 20 ألف دينار لمدير أوقاف لواء الرويشد ليتم توزيعها على الأسر المحتاجة من سكان اللواء، كما افتتح مسجد الحاج المرحوم جابر تايه الغياث.
--(بترا)