مؤتمرون يؤكدون أهمية التواصل بين المراكز الإعلامية

تم نشره الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019 09:26 مساءً
مؤتمرون يؤكدون أهمية التواصل بين المراكز الإعلامية
مؤتمر "الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة"

المدينة نيوز :- أوصى مشاركون بمؤتمر "الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة"، بالتأكيد على أهمية التواصل بين المؤسسات المنظمة للمؤتمر وهي؛ مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ومنصة الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية المتنوعة في العالم العربي، وأهمية التواصل بين المراكز الإعلامية التابعة لهذه الجهات.
كما أوصوا خلال حفل ختام المؤتمر اليوم الأربعاء، بالتأكيد على أهمية "مدونة الإعلام الأخلاقية" التي تم التوقيع عليها من عشرة بنود، لتشجيع المؤسسات والأشخاص العاملين في الصحافة والإعلام. ويطمح المشاركون في أن تصل هذه الوثيقة الموقعّة إلى مختلف وسائل الإعلام محليا وعربيا ودوليًا.
وأشاروا إلى ضرورة تشجيع وسائل الإعلام وتقديم المساعدة لكي تكون خادمة لحوار أتباع الأديان ومعززة له. كما الدعوة الى تشكيل برامج تثقيفية وتنشئة للاعلاميين والصحفيين، على استخدام وسائل الاعلام لما يخدم التقبل والوئام وثقافة اللقاء.
ودعا المشاركون إلى عقد مؤتمر دولي لخطاب الكراهية المنتشر في وسائل التواصل. وتحليل معنى الخطاب، وطريقة تقليصه، وحث المستخدمين على الابتعاد عن الإشاعة والحقائق المزيفة. كما يدعون الى وضع استراتيجية ثابتة ، تتبناها جامعة الدول العربية لتجريم الاساءة الى الاديان والتصدي الاعلامي لخطاب الكراهية.
ولفتوا إلى ضرورة الدعوة إلى التنسيق بين المراكز الإعلامية المسيحية والإسلامية لكي تتبنى خطابًا موحدًا مبنيا على الكتب المقدسة يجمع بين الناس ويكون السدّ المنيع في وجه محاولات التقسيم ونشر الفتن.
وأوصى المشاركون بإنشاء مرصد إعلاميّ للإساءة إلى الأديان والرموز الدينية هدفه دحض الأفكار المضللة والأفكار الكاذبة، وبث روح التعاون والحوار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط