لا تخليص على المركبات الكهربائية في أيار

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 08:58 صباحاً
لا تخليص على المركبات الكهربائية في أيار
المركبات الكهربائية

المدينة نيوز:- انخفض التخليص على المركبات التي تعمل بشكل كامل بالكهرباء بنسبة 100% خلال شهر أيار الماضي لتصل الى نسبة الصفر مقارنة بالاشهر السابقة.

وحسب الاحصائية الشهرية الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية، بلغ مجموع المركبات التي تم التخليص عليها خلال ايار التي تعمل بمحرك البنزين نحو 1.6 الف مركبة و 279 مركبة «هايبرد» ولم يتم التخليص خلال الشهر على اية مركبة تعمل بالكهرباء ونحو 6.7 الف مركبة للتصدير.

وبلغ مجموع المركبات التي تم التخليص عليها خلال شهر نيسان الماضي والتي تعمل بمحرك البنزين نحو 1.4 الف مركبة و نحو 803 مركبة » هايبرد» في حين بلغ مجموع المركبات التي تم التخليص عليها والتي تعمل بالكهرباء بشكل كامل نحو 1.5 الف مركبة ونحو 5.4 الف مركبة للتصدير.

وتوقع رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية محمد البستنجي وصول تخليص المركبات التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل الى نسبة الصفر خلال الاشهر المقبلة مبينا ان قرار إخضاع المركبات الكهرباء لضريبة خاصة نسبتها 25% انعكس سلبا على التخليص على هذا النوع من المركبات.

وجدد مطالبه باعادة النظر في قرارات قطاع المركبات نظرا لانها انعكست سلبا على التجار وخزينة الدولة بشكل سلبي.ولفت البستنجي الى ان القرارات الحكومية التي اقرتها الحكومة خلال وقت سابق الخاصة بقطاع المركبات انعكست سلبا على القطاع موضحا ان نسبة استيراد المركبات انخفضت بنسبة 60% خلال العام الحالي والسابق مقارنة بعامي 2016 و 2017.

وكانت الحكومة قررت إعادة العمل بالضريبة الخاصة على المركبات العاملة بالكهرباء اعتبارا من بداية العام 2019، بعد انتهاء قرار إعفاء المركبات العاملة كليا بالكهرباء في 31 كانون الأول الماضي، ودخل قرار إخضاعها لضريبة خاصة نسبتها 25% حيز التنفيذ أول يوم من السنة الجديدة.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته